بغداد/..

نوقشت في كلية الإعلام بجامعة بغداد ، رسالة الماجستير الموسومة ” علاقة مصادر الأخبار في القنوات الفضائية العراقية لتشكيل مصداقية الأخبار السياسية لدى الجمهور / دراسة مسحية على جمهور مدينة بغداد المركز” للباحثة في قسم الإذاعة والتلفزيون آمنة مكي مهدي.

وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور حسين علي نور رئيساً والأستاذ المساعد الدكتور شريف سعيد حميد مشرفاً وعضوية الأستاذ الدكتور بشرى داود السنجري ، فضلاً عن الأستاذ المساعد الدكتور مهند حميد عضواً خارجياً.

ويهدف البحث ، إلى بيان مفهوم المصداقية الإعلامية بشكل عام ، وتحديد أبعادها المتعددة ، والكشف عن درجة مصداقية مصادر الأخبار السياسية في القنوات الفضائية العراقية من وجهة نظر الجمهور العراقي ، ممثلاً بجمهور مدينة بغداد.

وتناولت الدراسة ، إيضاح أبعاد مصداقية القنوات الفضائية والخصائص المميزة لها ويعد هدف البحث الأساس هو الكشف عن العلاقة بين مصادر الأخبار السياسية في القنوات الفضائية العراقية وتشكيل مصداقية الجمهور.

وتوصلت إلى عدة نتائج أبرزها ، ان اهم النشرات الإخبارية التي تتابع من خلالها الأخبار السياسية في القنوات الفضائية العراقية هي النشرة الرئيسة الحصاد بنسبة ‎%‎58.8 وان اهم الفضائيات التي يتابعها الجمهور هي العراقية بنسبة ‎%‎53. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات