بغداد/..

نوقشت في كلية الإعلام بجامعة بغداد ، رسالة الماجستير الموسومة ” فاعلية العلاقات العامة في بناء الصورة الذهنية لشركات الدفع الإلكتروني عبر التواصل الاجتماعي “، للباحثة في قسم العلاقات العامة بسمة يعمر.

وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور ناهض زيدان رئيساً ، والأستاذ الدكتور باقر موسى مشرفاً ، وعضوية الاستاذ المساعد الدكتورة زينة عبد الخالق ، فضلاً عن الاستاذ المساعد الدكتور عبد الستار حميد عضواً خارجياً.

وتسعى الدراسة للبحث عن فاعلية العلاقات العامة في بناء الصورة الذهنية لشركات الدفع الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، فضلاً للوصول إلى نتائج علمية دقيقة.

ويهدف البحث بالكشف عن الفاعلية التي تؤديها العلاقات العامة لبناء الصورة الذهنية لشركات الدفع الإلكتروني ، والتعرف على نوع الإعلانات المستخدمة من قبل ممارسي العلاقات العامة في شركات الدفع الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتوصلت الباحثة إلى نتائج عدة اهمها، ان الصورة الذهنية لشركات الدفع الإلكتروني كانت بمستوى عالٍ نحو الصورة الإيجابية للخدمات التي تقدمها شركات الدفع الإلكتروني ، والجمهور يرى ان مواقع التواصل الاجتماعي هي المصدر الأساسي في زيادة معلوماتهم.

إلى جانب ذلك توصلت إلى ان هناك علاقة بين متابعة مواقع التواصل الاجتماعي لشركات الدفع الإلكتروني واستعمال الجمهور لعمليات الدفع ، فضلاً على ان الاستمالات العقلانية هي الأبرز في منشورات شركات الدفع الإلكتروني. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات