بغداد / كلية الاعلام / ..أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن شروعها  بتطبيق خطة واسعة لإسكان اساتذة الجامعات ومنتسبيها في كل المحافظات العراقية.
وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الأديب خلال حضوره الحفل الذي اقامته الوزارة بمناسبة بدء تنفيذ مشروع الاخوة السكني لمنتسبيها وحضره مراسل / الموقع الالكتروني /، إن الوزارة “تعمل على توفير السكن لمنتسبي الوزارة والجامعات العراقية”، مشيرا الى ان الوزارة فاتحت الدوائر البلدية في المحافظات لانشاء مشاريع سكنية لاساتذة  ومنتسبي الجامعات  آخذة بنظر الاعتبار التوسع الجغرافي لقطاع التعليم العالي.
واضاف ، أن الوزارة ستباشر قريبا بمشروع انشاء المقر الجديد للجامعة المستنصرية في منطقة الحسينية بعد استملاك مساحة تقدر بـ2000ـ دونم والتي ستكون مدينة جامعية متكاملة،  مبينا أن التصاميم النهائية لجامعتي سومر في قضاء الرفاعي والنفط والغاز في البصرة قد تم انجازهما .
وتابع الأديب ان مشروع الاخوة السكني الخاص بمنتسبي وزارة التعليم العالي هو بالأساس يتضمن 10 الاف وحدة سكنية، سيتم انشاء 6 الاف منها على ان يتم انشاء اربعة الاف وحدة سكنية في مراحل مقبلة، مشيرا الى ان المشروع  سيحتوي على مدارس ومراكز صحية ومراكز تجارية وملاعب وحدائق وغيرها من المرافق الخدمية الاخرى سيعزز من خلق مجتمع اكاديمي متجانس في رقعة جغرافية واحدة.
واوضح  الاديب ان، الوزارة تعمل على  المساهمة في حل ازمة السكن من خلال انشاء مجمعات سكنية لائقة تتوفر فيها جميع مستلزمات العيش الكريم ، مضيفا ان الوزارة ماضية في انشاء دور سكنية للتدريسيين منها مجمع سكني في جامعة البصرة ، واخر في جامعة ديالى،  فضلا عن مجمعات  سكنية  في  المحافظات.
وكان معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الأديب، قد وضع  حجر الأساس يوم الثلاثاء الموافق 14 /1 / 2014، لأكبر مجمع سكني لمنتسبي وزارة التعليم العالي في بغداد، وبسعة ستة آلاف وحدة سكنية بمساحات مختلفة بالقرب من مطار بغداد الدولي.انتهى / 64

تم تعطيل التعليقات