بغداد/ كلية الاعلام/…أعلنت عمادة كلية الاعلام في جامعة بغداد ، الاحد ، عن تغيير موعد فعاليات مهرجان اليوبيل الذهبي لقسم الصحافة الى الرابع عشر من ايار الحالي بدلا من السابع من الشهر نفسه لغرض إكمال التحضيرات والاستعدادات المناسبة للمهرجان الذي يتضمن مسابقة صحفية كبرى ومسابقات لطلبة الصحافة وتكريم الخريجين الرواد والصحفيين المتميزين .
وقد عقدت اللجنة التحضيرية العليا الخاصة بمهرجان اليوبيل الذهبي لقسم الصحافة إجتماعاً موسعاً ناقشت خلاله فقرات متعددة تضمنت الجوانب التحضيرية وتوزيع اللجان الفرعية للأرتقاء بالاحتفالية بكل فقراتها .
وقال الدكتور محمد فلحي رئيس قسم الصحافة ورئيس اللجنة التحضيرية العليا في تصريح خص به / الموقع الالكتروني/ إن” القسم قرر تاجيل الاحتفال باليوبيل الذهبي له لمرور (50) عاماً على تأسيسه الى الرابع عشر من ايار الحالي بدلاً من السابع من نفس الشهر من اجل اكمال الاستعدادات”.
وأضاف إن” فعاليات المهرجان ستتضمن وفعاليات ونشاطات مختلفة, مشيراً الى إن المهرجان سيتضمن اطلاق جائزة كبرى للصحافة السنوية في الفنون الصحفية (التحقيق والعمود والحوار والكاريكاتير), يشارك فيها جميع الصحفيين العراقيين العاملين في المؤسسات الاعلامية”.
وبين فلحي إن” اللجنة حددت شروط المسابقة بأن تكون النتاجات الصحفية المقدمة منشورة للمدة من نيسان من العام الماضي ولغاية الاول من نيسان من العام الحالي, وأن تنسجم المادة مع الشروط المهنية للفنون الصحفية, مؤكداً على إنتهاء استلام النتاجات الصحفية في الخامس عشر من نيسان الماضي”.
وعلى صعيد الجوائز التي ستمنح للفائزين اشار رئيس القسم إن” اللجنة التحضيرية العليا حددت ثلاث جوائز لكل من الفنون الصحفية (التحقيق والعمود والحوار والكاريكاتير), وتكريم الخريجين الاوائل منذ تأسيس القسم عام 1964 بالاضافة الى تكريم اساتذة القسم المحالين على التقاعد وعدد من الصحفيين الرواد”.
وأكد إن” الاحتفالية شملت ايضاً تنظيم مسابقة لمشاريع تخرج طلبة المرحلة والصحف الطلابية الصادرة عن القسم, فضلاً عن اختيار افضل ثلاث طلاب عاملين في جريدة الصحافة والصحف المحلية الاخرى وتكريمهم بجوائز قيمة”.
يذكر إن قسم الصحافة تأسس عام 1964 وكان تابعاً الى عمادة كلية الاداب بجامعة بغداد وتم تحويله الى كلية الاعلام عام 2002 ليشتمل على ثلاثة اقسام علمية هي (قسم الصحافة, قسم الصحافة الاذاعية والتلفزيونية,قسم العلاقات العامة).انتهى/64.

تم تعطيل التعليقات