الاعلام / بغداد /..أختتمت في العاصمةالاردنية عمان،الجمعة،ورشةالعمل الخاصةبإعداد المناهج العلمية لتدريس الصحافة الاستقصائية بمشاركة وفد من كلية الاعلام بجامعة بغداد .
وقال معاون عميد لشؤون الطلبة  الدكتور محمد فلحي في حديث خص به / الموقع الالكتروني /ان”الورشة التي نظمت برعاية برنامج الامم المتحدة الانمائي لمكافحةالفسادUNDP وهيئة النزاهة العراقية تضمنت وضع الأطر الاساسية لمناهج الصحافة الاستقصائية في الجامعات العراقية ،كم اناقشت خلال ايامها الثلاثة مفردات المنهج الدراس وسبل تطبيقه .
واضاف ان” المشاركين في الورشة مثلوا وفداًتدريسياً ضم عددا من  الاساتذه ورؤساء اقسام وكليات الاعلام في العراق برئاسةعميد كلية الاعلام، مشيرا الى ان ” مدربين عربا و أجانب تناوبوا على القاء محاضرات تخللتها عروض توضيحية حول منهاج الورشة “.
واشار ان ” أن الورشة تأتي ضمن جهود الكلية بالتعاون مع المؤسسات الصحفية المتخصصة باشراف الامم المتحدة لتأسيس ووضع إطار منهجي لتدريس مادة الصحافة الاستقصائية في كليات وأقسام الاعلام “.
ونوه فلحي الى ان ” الورشة التي اقيمت في فندق كامبنسكي بالعاصمة الاردنية للمدة من 17 ولغاية 19 من الشهر الحالي تضمنت عرض اوراق عمل ومناقشة بحوث وطرح مدونات قواعد السلوك الخاصة بالعمل الاستقصائي تمهيداً لبلورة منهاج متخصص للتدريس في جامعات العراق ، فضلا عن مناقشة التحديات التي تواجه هذا النمط من الصحافة و القوانين و اللوائح المراد استصدارها لتوفير بيئة ملائمة للعمل الصحفي و منح الغطاء القانوني للعاملين في مجال الاستقصاء للحصول على المعلومة ودعم موادهم الصحفية بالارقام والبيانات الكافية  “ .
يذكر ان كلية الاعلام شاركت في ورش اعمال ومؤتمرات مشابهة كان آخرها في عمان مطلع الشهر الجاري في ملتقى شبكة أريج السابع الذي اقيم تحت شعار (الإعلام العربي.. معركة الاستقلالية) بمشاركة 320 إعلاميا من بينهم خبراء ومدربون عربا وأجانب متخصصون في فن الصحافة الاستقصائية .انتهى / 64 

تم تعطيل التعليقات