الاعلام / بغداد /…جرت في كلية الاعلام بجامعة بغداد ، مناقشة طالب الدكتوراه “علي عبد الهادي عبد الامير” عن اطروحته الموسومة ” الصورة الذهنية لمنظمة الامم المتحدة لدى النخبة العراقية في ضوء نظرية الاعتماد على وسائل الاعلام ” .

وتاتي هذه الاطروحة بناء على  ما اولته كلية الاعلام في السنوات الاربعة الماضية من اهتمام كبير للبحوث التي تهدف الى ترشيد السياسات الاعلامية و تطوير طرائق الممارسات الصحفية للمؤسسات المختلفة و اساليبها ، و لاسيما بعد اخضاع جميع رسائلها و اطاريحها الجامعية ، لأكتشاف المتغيرات الحاكمة لبحوث الاعلام ، في ما أكدت على اهمية تلك البحوث ومجالاتها و دورها في حل مشاكل سوق العمل .

و بين /مراسل الموقع الالكتروني/ إن ” الكلية تسعى عن طريق الرسائل و الاطاريح التي تناقشها و تخضعها للدراسة ، الى خلق نمو متوازن بين ما تنتجه من بحوث و ما يشهده قطاع الاعلام و وسائله المختلفة من تطور سريع واستخدام امثل للبحوث بهدف الوصول الى السند العلمي الموضوعي السليم لحل المشكلات “.

واضاف ان” لجنة المناقشة تألفت كلاً من الاستاذ الدكتور هاشم حسن التميمي رئيساً و عضوية كل من الاستاذ الدكتور علي جبار الشمري ، و الاستاذ المساعد الدكتور عبد المحسن الشافعي ، و الاستاذة المساعدة الدكتورة ارادة زيدان راهي ، و الاستاذ الدكتور عامر حسن فياض ، و الاستاذ المساعد الدكتور كامل حسون القيم “.

واشار ان ” الاطروحة اخضعها اعضاء اللجنة للمناقشة بشكل معمق و تفصيلي من ، بعدها تم قبولها مع اجراء بعض التعديلات عليها”.

و حضر لجنة المناقشة عدد من اساتذة الكلية و طلبة الدراسات العليا و الاولية و ذوي الطالب المناقش .

و في نفس السياق ناقشت كلية الاعلام ، رسالة ماجستير تبحث في استراتيجيات التسويق الاعلامي للعلاقات العامة لفعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية لطالبة الماجستير “دعاء شاكرمحمود”.

ونقل مراسل / الموقع الالكتروني/ في اثناء حضوره المناقشة ان” كلية الاعلام تسعى الى تفعيل و ظائف العلاقات العامة في المؤسسات الحكومية عن طريق اخضاعها للدراسة و البحث و التقصي في رسائل الماجستير و اطاريح الدكتوراه و البحوث العلمية الاخرى التي ينتجها طلبة الدراسات العليا و الاساتذة على حد سواء”.

واشار الى ان” لجنة المناقشة تالفت كلاً من الاستاذ المساعد الدكتور باقر موسى جاسم رئيساً و عضوية كل من الاستاذ المساعد الدكتور كريم مشط زلف و الاستاذة المساعدة الدكتورة فاطمة عبد الكاظم و الاستاذ المساعد الدكتورفريد صالح فياض “.

واوضح ان” اللجنة قررت قبول الرسالة بعد اجراء التعديلات و التصويبات التي اشرتها ، مبيناً ان عدد من اساتيذ الكلية و طلبة الدراسات العليا و الاولية حضر المناقشة ، فضلاً عن ذوي الطالبة المناقشة ” .انتهى/64

تم تعطيل التعليقات