الاعلام / بغداد /… ناقشت هيئة الرأي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، ضوابط التقديم و القبول للدراسات العليا للعام الدراسي 2015/ 2016 و الإجراءات المتبعة لترصين العملية التعليمية في كل الجامعات العراقية . 

و قال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور كاظم عمران موسى في بيان تلقى الموقع الالكتروني / نسخة منه ، إن اجتماع هيئة الرأي الذي تراسه وزير التعليم العالي و البحث العلمي الدكتور حسين الشهرستاني ، و عقد في جامعة القادسية ناقش ضوابط التقديم و القبول لدراسة الدبلوم العالي و الماجستير و الدكتوراه للعام الدراسي  2015/ 2016 ، قبل اقرارها بصيغتها النهائية و التي ستعلن بعد المصادقة عليها .

واضاف ان” وزير التعليم العالي و البحث العلمي الدكتور حسين الشهرستاني وجه بالعمل على جعل الجامعات مراكز استقطاب علمي و معرفي و الارتقاء بها الى مصاف الجامعات المتقدمة من خلال ترصين بنيتها البشرية و العلمية والإدارية والتكنولوجية.

واشار ، ان الوزير وجه بتشكيل لجنة للاشراف على عملية توزيع المنحة الشهرية لطلبة الكليات و الجامعات للعام الدراسي الحالي بعد ان تم تضمين تخصيصاتها في موازنة العام الحالي ، و حل كل الاشكالات والعراقيل التي رافق تتوزيعها خلال العام الدراسي الماضي.

وتضم هيئة الرأي في وزارة التعليم العالي و البحث العلمي ، و التي تعقد اجتماعاتها دوريا لمناقشة كل محاور العمل في الوزارة و الجامعات العراقية ، وزير التعليم العالي و البحث العلمي ، و وكلاء الوزارة و المستشارين و المديرين العامين ، فضلا عن رؤساء الجامعات و المجلس العراقي للاختصاصات الطبية.

وتابع المتحدث الرسمي ان وزير التعليم العالي و البحث العلمي الدكتور حسين الشهرستاني ، زار متحف الاثار و الفنون بجامعة القادسية و اطلع على ما يضمه من اثار و مجسمات جبسية التي صنعت نسخه مشابهة للنسخ الأصلية و لوحات فنية و صور فوتوغرافية تؤرخ للحضارات التي نشأت على مر العصور في العراق بشكل عام و محافظة الديوانية بشكل خاص .انتهى / 64

تم تعطيل التعليقات