نظم قسم الصحافة الاذاعية والتلفزيونية بكلية الاعلام في جامعة بغداد ورشة عمل عن الخريجين والسوق الاعلامية اختصت بطلبة القسم بمرحلته الاولى.
الاستاذ المساعد الدكتور ايمان عبد الرحمن رئيس القسم اكدت اهمية الربط بين الجامعات وسوق العمل بحكم العلاقة الديناميكية بينهما والتفاعلية والمردودية المشتركة الناتجة عن تلك العلاقة.
وشددت رئيس قسم الصحافة الاذاعية والتلفزيونية على ان سوق العمل تشكو عموما من ان الخريج فيها يكون مسلحاً بالمعلومات النظرية ولكن لديه شح على المستوى المهني العملي والتطبيقي لذلك سعت كلية الاعلام الى تهيئة المستلزمات الضرورية من استوديوهات ومدربين لأعداد الطلبة اعداداً مهني يواكب حاجات السوق.
واضافت ان الكلية تسعى الى اشراك المهنيين في المؤسسات الاعلامية المرئية والمسموعة باعطاء محاضرات عن خبراتهم المهنية للطلبة.
واذا انتقلنا الى الوضع العراقي فان التجربة الاعلامية سنجد انفسنا امام تجربة اعلامية حديثة انفجرت كبركان حين زاد عدد الفضائيات بصورة كبيرة مما فتح افاقا رحبة امام الطلبة، الامر الذي يتوجب معه تبني استراتيجيات تسويقية فاعلة لتسويق خريجينا.