عنـ الكلية
تأسست كلية الإعلام من نواة قسم الصحافة التابع لكلية الآداب / جامعة بغداد عام 2002 . كانت الكلية في بداية تأسيسها تضم قسمين علميين فقط هما قسم الصحافة وقسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية بالإضافة إلى الشعب والوحدات الإدارية الثابتة.
آخر الأخبار
طاهر يستقبل ملحقة التعاون العلمي بالسفارة الفرنسية لتعزيز الشراكة الأكاديمية
طاهر يستقبل ملحقة التعاون العلمي بالسفارة الفرنسية لتعزيز الشراكة الأكاديمية
بغداد/..
استقبل عميد كلية الإعلام في جامعة بغداد، الأستاذ الدكتور عمار طاهر محمد، ملحقة التعاون العلمي والجامعي في سفارة الجمهورية الفرنسية لدى العراق، يولين لايويتت ، في لقاءٍ خُصص لبحث سبل تعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي بين كلية الإعلام والسفارة الفرنسية، وتوسيع مجالات الشراكة بما يخدم تطوير التعليم الإعلامي وفق أحدث التجارب الدولية.
وناقش الجانبان آليات تنفيذ المرحلة المقبلة من مشروع " مسار متجدد"، الذي يُعد أحد أبرز مشاريع تطوير التعليم الإعلامي بالشراكة مع France Médias Monde والسفارة الفرنسية، ويهدف إلى تحديث المناهج الدراسية، واعتماد أساليب تعليمية حديثة تقوم على التطبيق العملي، وصحافة الموبايل، وإنتاج المحتوى الرقمي، بما يواكب التحولات المتسارعة في البيئة الإعلامية العالمية.
وأكد طاهر " أن كلية الإعلام ماضية في بناء شراكات دولية فاعلة مع المؤسسات الأكاديمية والإعلامية الرصينة، انطلاقًا من رؤيتها في الارتقاء بجودة التعليم، وإعداد كوادر إعلامية تمتلك المهارات المهنية والرقمية وفق المعايير العالمية"، مشيرًا إلى "أن التعاون مع الجانب الفرنسي يمثل نموذجًا ناجحًا للشراكات التي تنعكس مباشرة على تطوير قدرات التدريسيين والطلبة".
من جانبها، أعربت يولين عن اعتزاز السفارة الفرنسية بالشراكة المتنامية مع كلية الإعلام، مؤكدةً استمرار دعم البرامج الأكاديمية والتدريبية، وتعزيز التعاون مع France Médias Monde بما يسهم في نقل الخبرات الفرنسية إلى البيئة التعليمية العراقية، ويفتح آفاقًا جديدة للتبادل العلمي وبناء القدرات.
ويأتي هذا اللقاء في إطار توجه كلية الإعلام بجامعة بغداد نحو الانفتاح على التجارب الدولية الرائدة، وترسيخ حضورها بوصفها مؤسسة أكاديمية تمتلك شراكات استراتيجية مع مؤسسات إعلامية وجامعات عالمية، بما يعزز مكانتها في قيادة مسيرة تطوير التعليم الإعلامي في العراق والمنطقة. انتهى/64
بعد اعتماد أمين بغداد توصيات الندوة.. عميد كلية الإعلام يكرّم طالبات العلاقات العامة

بعد اعتماد أمين بغداد توصيات الندوة.. عميد كلية الإعلام يكرّم طالبات العلاقات العامة
بغداد/..
كرم عميد كلية الإعلام في جامعة بغداد الاستاذ الدكتور عمار طاهر محمد ، طالبات قسم العلاقات العامة، تثمينًا لجهودهن في تنظيم الندوة العلمية الموسومة “من الضجيج إلى الهدوء… ومن الفوضى إلى الجمال”، والتي حققت أثرًا ملموسًا بعد أن حظيت توصياتها بموافقة أمين بغداد، في خطوة تعكس قيمة الطرح الأكاديمي ودوره في دعم مؤسسات الدولة وصناعة الحلول المجتمعية.
وجاء هذا التكريم تقديرًا للمستوى العلمي والتنظيمي الذي ظهرت به الطالبات، وما تم تقديمه من أفكار ورؤى عملية لمعالجة عدد من التحديات الحضرية والبيئية، عبر توصيات ركزت على تعزيز ثقافة الجمال الحضري، وتنظيم الفضاءات العامة، والحد من مظاهر الضوضاء والفوضى، بما يسهم في الارتقاء بالمشهد الحضري للعاصمة بغداد.
وأكد طاهر " أن هذا الإنجاز يجسد رسالة كلية الإعلام في إعداد طلبة يمتلكون القدرة على تشخيص المشكلات المجتمعية، وتقديم مبادرات واقعية تستند إلى المعرفة العلمية" مشيراً " إلى أن اعتماد التوصيات من قبل أمين بغداد يمثل دليلًا واضحًا على الثقة التي تحظى بها المخرجات الأكاديمية عندما تقترن بالإبداع وروح المسؤولية".
وشهد حفل التكريم الإشادة بجهود الطالبات والأساتذة المشرفين والقائمين على الندوة، مع التأكيد على أهمية استمرار المبادرات الطلابية التي تسهم في بناء جسور التعاون بين الجامعة ومؤسسات الدولة، وتُحوّل الأفكار الأكاديمية إلى مشاريع قابلة للتنفيذ تخدم المجتمع.
ويأتي هذا النشاط انسجامًا مع أهداف التنمية المستدامة، ولا سيما الهدف الحادي عشر: مدن ومجتمعات محلية مستدامة، من خلال دعم المبادرات التي تسعى إلى تحسين البيئة الحضرية، وتعزيز جودة الحياة، وترسيخ مفهوم المدينة الآمنة والمنظمة والجاذبة لجميع المواطنين. انتهى/64
















