عنـ الكلية
تأسست كلية الإعلام من نواة قسم الصحافة التابع لكلية الآداب / جامعة بغداد عام 2002 . كانت الكلية في بداية تأسيسها تضم قسمين علميين فقط هما قسم الصحافة وقسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية بالإضافة إلى الشعب والوحدات الإدارية الثابتة.
آخر الأخبار
الإعلام تجري نظام الاختبار الالكتروني لطلبة الدراسات العليا
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/.. أجرت كلية الإعلام بجامعة بغداد،امتحان اللغة الانكليزية لنظام الاختبار الالكتروني لطلبة الدراسات العليا والدبلوم العالي، في...

الإعلام تجري نظام الاختبار الالكتروني لطلبة الدراسات العليا
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
أجرت كلية الإعلام بجامعة بغداد،امتحان اللغة الانكليزية لنظام الاختبار الالكتروني لطلبة الدراسات العليا والدبلوم العالي، في إطار السعي لمواكبة التطورات الحاصلة في المجال العلمي.
وأوضح عميد الكلية الدكتور هاشم حسن التميمي أن "هذه التجربة هي الأولى من نوعها في الكلية، وقد سعت الكلية إلى توفير المستلزمات الخاصة لإجراء الامتحان الالكتروني من حاسبات ومختبرات، وكخطوة لاعتماد هذا النظام في السنوات المقبلة، ونأمل من رئاسة الجامعة التعاون معنا في هذا الشأن".
وقالت معاونة العميد للشؤون العلمية الدكتورة إرادة زيدان الجبوري أن "الكلية طبقت هذا النظام في مادة اللغة الانكليزية لطلبة الدراسات العليا والدبلوم العالي، وكان بالتعاون مع مركز الحاسبة الالكتروني، وقد حقق نجاحاً وقبولاً لدى الطلبة".
ويذكر أن كلية الإعلام تجري امتحاناتها الوزارية لدى طلبة المرحلة الرابعة لأقسام الكلية كافة، تطبيقاً لضوابط وتعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي نصت على توزيع الجامعات على أربع مجاميع وتتولى جامعة بغداد رئاستها. انتهى/64ط












الإعلام تطلق حملتها لمؤتمر الإعلام والسلم الأهلي الدولي
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/.. أطلقت كلية الإعلام في جامعة بغداد، حملتها الإعلامية المختصة بمؤتمرها العلمي الثاني عشر، والثاني دولياً، في...

الإعلام تطلق حملتها لمؤتمر الإعلام والسلم الأهلي الدولي
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
أطلقت كلية الإعلام في جامعة بغداد، حملتها الإعلامية المختصة بمؤتمرها العلمي الثاني عشر، والثاني دولياً، في السابع من تشرين الأول المقبل، والذي سيستمر ليومين.
وقالت معاونة العميد للشؤون العلمية الدكتورة إرادة زيدان الجبوري أن "الحملة التصاعدية التي يؤمل أن تنطلق في غضون أيام، ستركز في مضامينها على التعريف بأهداف مؤتمر الإعلام والسلم الأهلي، وبالتعاون مع عدد من المؤسسات الإعلامية الرصينة والشخصيات الصحفية البارزة والمنصات الالكترونية".
وشكلت عمادة الكلية لجنة للإعلام الناشطين في المجتمع المدني والمعروفين بولائهم إلى الوطن الواحد، برئاسة الدكتور صفد حسام الشمري، وعضوية الدكتورة فاطمة عبد الكاظم والدكتورة ندى العمار والدكتور حيدر القطبي والدكتورة رواء هادي والدكتورة رنا علي والدكتور فلاح الخطاط والدكتور ضياء مصطفى والسيد ستار سعدون والآنسة طيبة هاني.
وأعلنت رئاسة جامعة بغداد موافقتها على اطلاق المؤتمر العلمي الثاني عشر والثاني دولياً لكلية الإعلام، بعد إن كان المؤتمر الدولي الأول (الآخر في الانتاج الاتصالي)، الذي عقدته الكلية في العاشر من تشرين الأول الفائت والذي حقق نجاحاً أشادت به الأوساط الجامعية والثقافية والعلمية والنخبوية. انتهى/64ط











