عنـ الكلية
تأسست كلية الإعلام من نواة قسم الصحافة التابع لكلية الآداب / جامعة بغداد عام 2002 . كانت الكلية في بداية تأسيسها تضم قسمين علميين فقط هما قسم الصحافة وقسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية بالإضافة إلى الشعب والوحدات الإدارية الثابتة.
آخر الأخبار
سمنار في الإعلام يبحث العوامل المؤثرة في ضعف صناعة الإعلان التلفزيوني
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/.. أقام قسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية في كلية الإعلام – جامعة بغداد، سمنار بعنوان "العوامل المؤثرة في...

سمنار في الإعلام يبحث العوامل المؤثرة في ضعف صناعة الإعلان التلفزيوني
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
أقام قسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية في كلية الإعلام – جامعة بغداد، سمنار بعنوان "العوامل المؤثرة في ضعف صناعة الإعلان والتلفزيوني"، لطلبة الدبلوم العالي.
وهدف السمنار إلى "معرفة دور الإعلان في تطوير عمل المؤسسات التلفزيونية، والمداخيل التي تساهم في رفع الإنتاجية وتطوير المهارات للوصول إلى الجمهور بأطيافه كافة".
وقال الدكتور حسين الموسوي خلال المحاضرة التي ألقاها في السمنار أن "المشاكل التي تعاني منها صناعة الإعلان سببها ضعف الثقافة الإعلانية عند الجمهور، وعدم رغبة المؤسسات والجهات الرسمية وغير الرسمية في الإعلان لعدم الثقة بها أو لضعف الموارد المالية أو لعدم توافر الإمكانيات التقنية"، مضيفاً "عدم وجود أشخاص ذوي خبرة في صناعة الإعلان، وعدم وجود منافذ مناسبة للتوزيع وارتفاع الأسعار الخاصة بالعرض والإنتاج والتصنيع، واحتكار الشركات الخاصة في صناعة الإعلان". انتهى/64ط








الإعلام تقيم ندوة توعوية حول مخاطر المخدرات وكيفية تجنبها
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/.. أقامت كلية الإعلام – جامعة بغداد، ندوة تثقيفية بعنوان "الوقاية من المخدرات وتجنبها في المجتمع" بحضور...

الإعلام تقيم ندوة توعوية حول مخاطر المخدرات وكيفية تجنبها
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
أقامت كلية الإعلام – جامعة بغداد، ندوة تثقيفية بعنوان "الوقاية من المخدرات وتجنبها في المجتمع" بحضور عدد من التدريسيين والطلبة.
وقال عميد الكلية الدكتور هاشم حسن التميمي أن "المخدرات انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، والحل الأمثل للتخفيف من انتشارها يكون عن طريق التوعية"، مؤكداً أن "الرسالة الإعلامية ليست للمعرفة فقط، وإنما لا بد من نقلها بطريقة سريعة وصحيحة، لأن قضية المجتمع والناس أمانة في أعناقنا"
وبينت المتخصصة بمجال المخدرات في أمريكا الدكتورة دنيا أكرم خلال الندوة "الأسباب التي تدفع الفرد إلى تعاطي المخدرات، وأنواع المخدرات، ومدى خطورتها وآثارها، وطرق الوقاية منها"
وأشارت إلى أن " الدراسات والإحصائيات تشير إلى نسبة النساء المتعاطيات للمخدرات في العالم تفوق نسبة الرجال، وأن العراق بدأت نسبته في التعاطي تزداد بشكل ملحوظ"، مشددةً على "ضرورة زيادة الحملات التوعوية من قبل الإعلاميين للحد من انتشار هذه الظاهرة".انتهى/64ط























