عنـ الكلية
تأسست كلية الإعلام من نواة قسم الصحافة التابع لكلية الآداب / جامعة بغداد عام 2002 . كانت الكلية في بداية تأسيسها تضم قسمين علميين فقط هما قسم الصحافة وقسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية بالإضافة إلى الشعب والوحدات الإدارية الثابتة.
آخر الأخبار
تدريسي في الإعلام يبدأ حملة لتوعية المؤسسات الامنية بمخاطر المخدرات
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/.. بدأ التدريسي في قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام - جامعة بغداد، الدكتور صفد حسام الشمري، أستاذ...

تدريسي في الإعلام يبدأ حملة لتوعية المؤسسات الامنية بمخاطر المخدرات
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
بدأ التدريسي في قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام - جامعة بغداد، الدكتور صفد حسام الشمري، أستاذ العلاقات الرقمية، حملة لتوعية المؤسسات الأمنية بمخاطر المخدرات الرقمية على الشباب العراقي، في وقت تتخذ فيه دول الجوار إجراءات للتقليل من شيوع هذا النوع من المخدرات.
وأطلق الدكتور صفد الشمري "حملته بعقد الندوات والورش والحلقات النقاشية بالتعاون مع عدد من المراكز البحثية ومنظمات المجتمع المدني، فضلاً عن إقامة مجموعة من الحوارات التلفزيونية والصحفية، التي يسعى بواسطتها إلى تنبيه المؤسسات الأمنية بمخاطر شيوع المخدرات الرقمية في البلاد".
وأكد الشمري أن "جميع جهود مكافحة نعاطي المخدرات أو الإتجار به التي تتنباها المؤسسات العراقية الحكومية والتشريعية، تركز على المخدرات التقليدية فقط، بينما تغيب المخدرات الرقمية تماماً عن تلك الجهود"، مضيفاً أن "تلك المخاطر تزداد وسط فراغ تشريعي أو قانوني يعمل على معالجة تعاطي المخدرات الرقمية عبر مواقع الكترونية متاحة وصفحات تواصل اجتماعي يمكن للمستخدم أن يتلقى ملفات mp3 لجرعات تلك المخدرات مقابل مبالغ لا تزيد عن 10 دولارات للملف الواحد، يتم سداده بآليات التعامل النقدي الالكتروني من دون عناء وهو جالس في بيته". انتهى/64ط
أساتذة الإعلام يشاركون في فعاليات المؤتمر الدولي الأول في جامعة دهوك
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/.. شارك عدد من أساتذة كلية الإعلام بجامعة بغداد، في فعاليات المؤتمر الدولي الأول والموسوم "إشكاليات التلقي...

أساتذة الإعلام يشاركون في فعاليات المؤتمر الدولي الأول في جامعة دهوك
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
شارك عدد من أساتذة كلية الإعلام بجامعة بغداد، في فعاليات المؤتمر الدولي الأول والموسوم "إشكاليات التلقي في الاتصال الرقمي"، والذي بدأت فعالياته يوم 26 حزيران في جامعة دهواك، وبالتعاون مع الرابطة العربية للبحث العلمي وعلوم الاتصال، بمشاركة محلية وعربية ودولية كبيرة.
وشارك أساتذة الكلية ببحوث علمية خلال المؤتمر، إذ شارك معاون العميد للشؤون الإدارية الدكتور عمار طاهر ببحثه الموسوم "معوقات التلقي الالكتروني لدى كبار السن"، أما الدكتور عبد المحسن الشافعي فقد تناول ببحثه "الثورة الرقمية وانعكاساتها الاجتماعية"، وجاءت مشاركة الدكتور عادل الغريري حول "إشكالية التلقي في ظل الثورة الرقمية ودورها في تحديد جمهور وسائل الإعلام"، وتحدثت الدكتورة سهام الشجيري في بحثها عن "إشكالية التلقي وتمثلات صناعة الحدث في الاتصال الرقمي"، وتناولت الدكتورة إيمان عبد الرحمن في بحثها "التعرض للبرامج التفاعلية ومشاركة الشباب الجامعي". انتهى/64ط













