عنـ الكلية
تأسست كلية الإعلام من نواة قسم الصحافة التابع لكلية الآداب / جامعة بغداد عام 2002 . كانت الكلية في بداية تأسيسها تضم قسمين علميين فقط هما قسم الصحافة وقسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية بالإضافة إلى الشعب والوحدات الإدارية الثابتة.
آخر الأخبار
لجنة تطوير مناهج الإعلام تعقد اجتماعها الأول في الكلية
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/.. عقدت اللجنة الوزارية المكلفة لاستكمال مقررات كليات وأقسام الإعلام للجامعات العراقية اجتماعها الأول في مبنى كلية...

لجنة تطوير مناهج الإعلام تعقد اجتماعها الأول في الكلية
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
عقدت اللجنة الوزارية المكلفة لاستكمال مقررات كليات وأقسام الإعلام للجامعات العراقية اجتماعها الأول في مبنى كلية الإعلام بجامعة بغداد، بحضور رئيس وأعضاء اللجنة.
وقال عميد كلية الإعلام الدكتور هاشم حسن التميمي الذي ترأس اللجنة أنه "بعد مناقشات علمية اتسمت بالموضوعية والجدية واستعراض دقيق لما أنجزته مختلف اللجان الوزارية والفرعية، تم الاتفاق على تثبيت وحدات المستوى الأول الذي سيطبق العام المقبل، وتستكمل اللجنة لاحقاً اقرار وحدات المستويات الأخرى".
وأوضح أن "اللجنة توصلت لمجموعة من التوصيات والمقترحات الخاصة بتوفير مستلزمات نجاح النظام الدراسي الجديد، وفي مقدمتها البنية التحتية التقنية والمهارات العملية وسياقات التعاون والتوأمة مع الجامعات المحلية والدولية". انتهى/64ط






العلاقات العامة ينظم ندوة حول صورة المؤسسات الحكومية لدى الجمهور
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/.. نظم قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام –جامعة بغداد، الندوة العلمية الموسومة "صورة المؤسسات الحكومية لدى...

العلاقات العامة ينظم ندوة حول صورة المؤسسات الحكومية لدى الجمهور
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
نظم قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام –جامعة بغداد، الندوة العلمية الموسومة "صورة المؤسسات الحكومية لدى الجمهور" بحضور عدد من تدريسيي القسم.
وقال رئيس قسم العلاقات العامة الدكتور محمد العامري أن "الندوة تأتي ضمن نشاطات القسم، والتي تهدف إلى الكشف عن صورة المؤسسات الحكومية المختلفة لدى الجمهور العراقي واقتراح اجراءات من شأنها تحسين تلك الصورة".
وتضمنت الندوة تقديم عدد من الأوراق البحثية من قبل التدريسيين، ومنها "صورة مؤسسة الشهداء لدى شرعية ذوي الشهداء ضحايا الارهاب والعمليات العسكرية"، قدمتها الدكتورة ريا قحطان والدكتورة هدى عادل.
وتحدث الدكتور باقر موسى عن المؤشرات المتوقعة لسمعة المؤسسات الحكومية لدى الجمهور في ورقته البحثية الموسومة "الصورة الذهنية للمؤسسات الحكومية".
وقدم الدكتور صفد حسام الشمري ورقته البحثية الموسومة "ادارة سلطة الطيران المدني في العراق".
كما أشار الدكتور علاء مصطفى في ورقته إلى "دور الملصقات في تعزيز الصورة الايجابية للمؤسسة لدى الجمهور". انتهى/64ط















