عنـ الكلية
تأسست كلية الإعلام من نواة قسم الصحافة التابع لكلية الآداب / جامعة بغداد عام 2002 . كانت الكلية في بداية تأسيسها تضم قسمين علميين فقط هما قسم الصحافة وقسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية بالإضافة إلى الشعب والوحدات الإدارية الثابتة.
آخر الأخبار
ورشة في الإعلام تناقش آليات وتعليمات الترقيات العلمية
بغداد/.. نظّمت وحدة التعليم المستمر في كلية الإعلام يجامعة بغداد، ورشة بعنوان "آليات وتعليمات الترقيات العلمية"، وذلك ضمن برامجها الأكاديمية...

ورشة في الإعلام تناقش آليات وتعليمات الترقيات العلمية
بغداد/..
نظّمت وحدة التعليم المستمر في كلية الإعلام يجامعة بغداد، ورشة بعنوان "آليات وتعليمات الترقيات العلمية"، وذلك ضمن برامجها الأكاديمية الهادفة إلى تطوير أداء التدريسيين وتعزيز معارفهم بالإجراءات العلمية والإدارية المعتمدة في مجال الترقية الأكاديمية.
حاضر في الورشة كل من الأستاذ الدكتور حسين علي، والمدرس المساعد صفاء حوار، حيث قدّما شرحًا مفصلًا عن أبرز المستجدات والتعليمات التي اعتمدتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشأن الترقيات، مؤكدين أهمية الالتزام بالجوانب البحثية والأكاديمية في تطوير المسار المهني للأستاذ الجامعي.
وتضمنت الورشة حوارًا مفتوحًا بين المحاضرين والمشاركين، طُرحت خلاله الأسئلة والمقترحات التي من شأنها تحسين آلية التعامل مع ملفات الترقية وتبسيط إجراءاتها بما يضمن الشفافية وتحقيق العدالة الأكاديمية.
تأتي هذه الورشة في سياق سعي الكلية إلى الارتقاء بمستوى كوادرها التدريسية، وتماشياً مع الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة ، "ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع”. انتهى/64

ورشة في الإعلام تناقش ظاهرة التنمر الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي
بغداد/.. نظّمت وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة في كلية الإعلام بجامعة بغداد، ورشة بعنوان “انتشار ظاهرة التنمر في مواقع التواصل الاجتماعي”،...

ورشة في الإعلام تناقش ظاهرة التنمر الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي
بغداد/.. نظّمت وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة في كلية الإعلام بجامعة بغداد، ورشة بعنوان “انتشار ظاهرة التنمر في مواقع التواصل الاجتماعي”، وذلك ضمن نشاطاتها التثقيفية الهادفة إلى معالجة الظواهر السلبية التي تؤثر في تماسك المجتمع وتفاعله الرقمي. وقدّمت الورشة التدريسية المدرس المساعد ريام أحمد جاسم، حيث تناولت خلال محاضرتها أبرز مظاهر التنمر الإلكتروني المنتشرة على منصات التواصل، وآثارها النفسية والاجتماعية، إضافة إلى سبل الحد من هذه الظاهرة عبر تعزيز الوعي المجتمعي، وتفعيل القوانين الرقمية، وتشجيع السلوكيات الإيجابية بين مستخدمي الإنترنت. وجرت فعاليات الورشة في قاعة الدبلوم العالي داخل كلية الإعلام، بحضور عدد من الطلبة والمهتمين، الذين تفاعلوا مع الموضوع من خلال طرح الأسئلة والمداخلات، مؤكدين أهمية مثل هذه الأنشطة في بناء ثقافة احترام الآخر والحد من خطاب الكراهية. وتأتي هذه الورشة في إطار جهود كلية الإعلام لتعزيز دورها الأكاديمي والمجتمعي، ومواكبة التحديات التي تفرضها البيئة الرقمية على المستويين التربوي والإعلامي. وتتوافق هذه الورشة مع الهدف السادس عشر من أهداف التنمية المستدامة: “السلام والعدل والمؤسسات القوية”، من خلال تعزيز بيئة رقمية آمنة، قائمة على الاحترام والعدالة ومكافحة كل أشكال العنف الإلكتروني. انتهى/64

المناقشات العلمية
اطروحة دكتوراه تبحث ” البرامج الاثنوغرافية في الفضائيات ودورها في معرفة الجمهور بالمجتمعات الغربية “
ناقشت كلية الاعلام بجامعة بغداد اطروحة الدكتوراة للطالب ( خميس محمد كرحوت )، الموسومة " البرامج الاثنوغرافية في الفضائيات الوثائقية ودورها في معرفة الجمهور بالمجتمعات الغربية...












