عنـ الكلية
تأسست كلية الإعلام من نواة قسم الصحافة التابع لكلية الآداب / جامعة بغداد عام 2002 . كانت الكلية في بداية تأسيسها تضم قسمين علميين فقط هما قسم الصحافة وقسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية بالإضافة إلى الشعب والوحدات الإدارية الثابتة.
آخر الأخبار
ورشة في إعلام بغداد تبحث أثر التنمر على المستوى العلمي والنفسي للطالب الجامعي
بغداد/.. نظّمت وحدة الإرشاد والتوجيه التربوي في كلية الإعلام بجامعة بغداد، ورشةً تربوية بعنوان “أثر التنمر على المستوى العلمي والنفسي...

ورشة في إعلام بغداد تبحث أثر التنمر على المستوى العلمي والنفسي للطالب الجامعي
بغداد/.. نظّمت وحدة الإرشاد والتوجيه التربوي في كلية الإعلام بجامعة بغداد، ورشةً تربوية بعنوان “أثر التنمر على المستوى العلمي والنفسي للطالب الجامعي”، وذلك ضمن جهود الكلية في توعية الطلبة ودعمهم نفسيًا وأكاديميًا. قدّمت الورشة الأستاذة المساعدة الدكتورة إنعام عبد الرضا، وتناولت فيها الآثار السلبية التي يخلّفها التنمر في البيئة الجامعية، سواء على المستوى الدراسي أو على الصحة النفسية للطلبة، كما ناقشت الورشة الأسباب النفسية والاجتماعية التي قد تدفع بعض الأفراد لممارسة التنمر، وطرحت آليات عملية للوقاية والمعالجة. وشهدت الفعالية حضورًا مميزًا من الطلبة والأساتذة، وسط تفاعل واسع ومداخلات أثرت النقاش وساهمت في ترسيخ أهمية خلق بيئة جامعية آمنة ومحفّزة. وتتماشى هذه الورشة مع الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة المتعلق بـ*“ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع وتعزيز فرص التعلّم مدى الحياة”،* وكذلك مع الهدف الثالث المعني بـ"ضمان تمتّع الجميع بأنماط عيش صحية وبالرفاهية في جميع الأعمار”. بغداد/64

دورة في الإعلام تناقش العدد وأحكامه في كتابة الرسائل والأطاريح الجامعية
بغداد/.. نظّمت شعبة التعليم المستمر في كلية الإعلام بجامعة بغداد، دورة بعنوان: "العدد وأحكامه في كتابة الرسائل والأطاريح الجامعية"، وذلك...

دورة في الإعلام تناقش العدد وأحكامه في كتابة الرسائل والأطاريح الجامعية
بغداد/..
نظّمت شعبة التعليم المستمر في كلية الإعلام بجامعة بغداد، دورة بعنوان: "العدد وأحكامه في كتابة الرسائل والأطاريح الجامعية"، وذلك على قاعة التعليم المستمر في الكلية، ضمن برنامجها الأكاديمي الهادف إلى تطوير مهارات البحث والكتابة العلمية لدى الطلبة.
وقد حاضر في الدورة كل من الأستاذ المساعد الدكتورة نبراس حسين مهاوش ، والمدرس الدكتور سماح عبد الحسين ، حيث قدّما شرحًا وافيًا لأهم القواعد المتعلقة باستخدام الأعداد في الصياغة العلمية للرسائل الجامعية، سواء في السياقات اللغوية أو الأسلوبية، مع بيان الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الطلبة عند كتابة بحوثهم وأطاريحهم.
وشهدت الورشة حضورًا وتفاعلًا لافتًا من الطلبة وطلبة الدراسات العليا، لما تحمله هذه الموضوعات من أهمية في تعزيز جودة الإنتاج العلمي وضبطه لغويًا وأكاديميًا وفق المعايير الجامعية المعتمدة.
تندرج هذه الورشة ضمن مساعي الكلية لتحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة “التعليم الجيد”، عبر تقديم برامج تدريبية تسهم في رفع كفاءة الطلبة وتحسين مخرجات التعليم العالي بما يتماشى مع متطلبات الجودة الأكاديمية. انتهى/64

المناقشات العلمية
اطروحة دكتوراه في كلية الاعلام تبحث “معالجات الصحافة العراقية لازمة جائحة كورونا ودورها في تشكيل الوعي الصحي”
نوقشت في كلية الإعلام جامعة بغداد، اطروحة الدكتوراه للطالب ( احمد فاضل عباس ) الموسومة " معالجة الصحافة العراقية ازمة جائحة كورونا ودورها في تشكيل الوعي...












