عنـ الكلية
تأسست كلية الإعلام من نواة قسم الصحافة التابع لكلية الآداب / جامعة بغداد عام 2002 . كانت الكلية في بداية تأسيسها تضم قسمين علميين فقط هما قسم الصحافة وقسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية بالإضافة إلى الشعب والوحدات الإدارية الثابتة.
آخر الأخبار
الرشيد أجمل.. حملة تطوعية نظمتها كلية الإعلام
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/.. نظمت كلية الإعلام في جامعة بغداد، حملة تطوعية في شارع الرشيد ببغداد بعنوان "الرشيد أجمل"، بإشراف...

الرشيد أجمل.. حملة تطوعية نظمتها كلية الإعلام
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
نظمت كلية الإعلام في جامعة بغداد، حملة تطوعية في شارع الرشيد ببغداد بعنوان "الرشيد أجمل"، بإشراف معاونة العميد للشؤون العلمية الدكتورة إرادة الجبوري، ومسؤول وحدة التعليم المستمر الدكتور ضياء مصطفى، وعدد من الطلبة الكلية المتطوعين.
وبينت الدكتورة إرادة الجبوري أن "الحملة لتوعية وتوجيه انظار الجهات الحكومية لأهمية المعالم التاريخية المهمة والازقة القديمة التي تشكل بيرقاً لبغداد، ولتوعية اصحاب المحال التجارية بأهمية المحافظة على نظافة هذه الشوارع"، مضيفةً أن "الحملة تضمنت تعريف الطلبة بتأريخ شارع الرشيد والأماكن التراثية، وجولة بين أصحاب المحلات".
وأوضحت أن "الحملة ستكون مستمرة، وبالتعاون مع قسم الإعلام في كلية الفارابي". انتهى/64ط


الإعلام تنظم ورشة عمل حول بناء هوية بحوث كلية الإعلام
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/.. نظمت اللجنة العلمية في كلية الإعلام في جامعة بغداد، ورشة عمل بعنوان "بناء هوية بحوث كلية...

الإعلام تنظم ورشة عمل حول بناء هوية بحوث كلية الإعلام
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
نظمت اللجنة العلمية في كلية الإعلام في جامعة بغداد، ورشة عمل بعنوان "بناء هوية بحوث كلية الإعلام"، بحضور العديد من التدريسيين من الكلية.
وهدفت الورشة إلى "مراجعة الطريقة التي تكتب فيها رسائل و أطاريح الماجستير والدكتوراه في كلية الإعلام، والمناهج المستخدمة ومحاولة اعتماد طريقة واسلوب يعكس بصمة كلية الإعلام في النتاج المنتج البحثي فيها".
وقالت معاونة العميد للشؤون العلمية الدكتورة إرادة زيدان الجبوري أن "أعداد طلبة الماجستير والدكتوراه في الأعوام المنصرمة كانت كثيرة جداً، أدى ذلك إلى وجود بعض الارتباكات والتناقضات في بعض الرسائل والأطاريح، مما دفع التدريسيين في الكلية إلى مراقبتها والخروج بمؤشرات"، موضحة أن "الكلية فكرت بجمع هذه المؤشرات والخروج بهوية خاصة بكلية الإعلام، فقمنا بإنشاء لجنة علمية وضعت مسبقاً أوراق أولية تمت مناقشتها"
وأكدت أن "اللجنة مطلوب منها تقديم آراء عملية بعد اسبوعين، وفي نجاح هذه الخطوة ستترتب عليها خطوات أخرى للإرتقاء بالنتاج العلمي في الكلية". انتهى/64ط













