عنـ الكلية
تأسست كلية الإعلام من نواة قسم الصحافة التابع لكلية الآداب / جامعة بغداد عام 2002 . كانت الكلية في بداية تأسيسها تضم قسمين علميين فقط هما قسم الصحافة وقسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية بالإضافة إلى الشعب والوحدات الإدارية الثابتة.
آخر الأخبار
تدريسيان في الإعلام يقدمان دورة في المهارات الإعلامية لقوات الرد السريع
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/.. قدم تدريسيان في كلية الإعلام بجامعة بغداد دورة تدريبية في (تنمية المهارات الاعلامية والرصد الاخباري)، لقيادة...

تدريسيان في الإعلام يقدمان دورة في المهارات الإعلامية لقوات الرد السريع
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
قدم تدريسيان في كلية الإعلام بجامعة بغداد دورة تدريبية في (تنمية المهارات الاعلامية والرصد الاخباري)، لقيادة فرقة الرد السريع التابعة لوزارة الداخلية.
وألقى الدكتور عادل عبد الرزاق الغريري، أستاذ التحرير الصحفي في قسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية، محاضراته في مجال تحرير الخبر الصحفي، مستعرضاً "أبرز المهارات التي يجب على الإعلاميين العاملين في المؤسسات الأمنية التمكن منها، بهدف نشر الوعي الأمني بين المواطنين، ولتسويق نشاطات المؤسسة الأمنية بالشكل الذي يعمل على الإسهام في نشر السلم والاستقرار في المجتمع". مقدماً "ورشة عمل في كيفيات معالجة الأحداث الأمنية إعلامياً".
من جانبه تناول الدكتور صفد حسام الشمري، استاذ العلاقات الرقمية في قسم العلاقات العامة، محاضراته في معالجة القصص الوهمية عبر الإنترنت، مستعرضاً "مخاطر تطبيقات الفبركة العميقة وعجز برامج التحقق الرقمي من كشف تزييفها"، موضحاً أنها "أصبحت من أخطر تطورات الظاهرة الرقمية لما تحتويه من إمكانيات في تزييف الأحداث بمجالات النشر الفيديوي المسجل والمباشر"، ومؤكداً أن "الفبركة تحدث آثار كبيرة تصل إلى حد تهديد مستقبل وحياة الشخصيات المعروفة". انتهى/64ط


لجنة العمل التطوعي تقيم مبادرة للتشجير في حدائق الكلية
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/.. أقامت لجنة العمل التطوعي من الطلبة في كلية الإعلام – جامعة بغداد، حملة تطوعية للتشجير في...

لجنة العمل التطوعي تقيم مبادرة للتشجير في حدائق الكلية
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
أقامت لجنة العمل التطوعي من الطلبة في كلية الإعلام – جامعة بغداد، حملة تطوعية للتشجير في حدائق الكلية، بحضور عميد الكلية وعدد من التدريسيين، وبإشراف مسؤولة لجنة العمل التطوعي الدكتورة رنا الشجيري.
وهدفت المبادرة إلى "إيصال رسالة بضرورة عودة الخضرة إلى الحدائق والممرات في الكلية وأروقتها، ولتشجيع الطلبة على العمل التطوعي والتعاوني بشكل مستمر".
وقالت الدكتورة رنا الشجيري أن "الحملة تضمنت زراعة عدد من شجيرات الحمضيات والتين وعدد من الشتلات الموسمية"، مشيرةً إلى "رغبتنا في هذه المبادرة هي لتطوير حدائق الكلية التي تساهم في إعطاء فسحة جمالية أكثر، ولإيجاد بيئة دراسية قائمة على ثقافة الوعي". انتهى/64ط



















