عنـ الكلية
تأسست كلية الإعلام من نواة قسم الصحافة التابع لكلية الآداب / جامعة بغداد عام 2002 . كانت الكلية في بداية تأسيسها تضم قسمين علميين فقط هما قسم الصحافة وقسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية بالإضافة إلى الشعب والوحدات الإدارية الثابتة.
آخر الأخبار
الإعلام تنظم سمنار حول العمليات النفسية في معركة تحرير الموصل
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/.. نظم قسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية في كلية الإعلام – جامعة بغداد، سمنار بعنوان "العمليات النفسية العراقية...

الإعلام تنظم سمنار حول العمليات النفسية في معركة تحرير الموصل
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
نظم قسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية في كلية الإعلام – جامعة بغداد، سمنار بعنوان "العمليات النفسية العراقية في معركة تحرير الموصل"، وبحضور عدد من التدريسيين والطلبة.
وهدف السمنار الذي ألقاه الدكتور عبد السلام السامر إلى "تحديد الفرق بين العمليات النفسية والحرب النفسية من جانب الهدف الموجه إليه، والهدف النفسي لكل منهما، وكذلك من جانب التوقيت والاستمرارية، والوسائل المستخدمة ومستوى الاستخدام"، فضلاً عن "توضيح الغاية من إنشاء خلية الإعلام الحربي ووقت صدورها والمهام التي أنيطت بها".
وتضمن السمنار "التخطيط في العمليات النفسية لا يقتصر على مستوى أجهزة الدولة فقط وإنما يشمل مجموعة الدول الحليفة والصديقة، وأن العمليات النفسية تتضمن عدد من الحملات النفسية من الناحية الإعلامية والدعائية والدعاية المضادة"، والإشارة إلى أن "خلية الإعلام العربي لها العديد من المهام ومنها الإسهام بأكبر قدر متاح في صناعة الوعي وإعداد لائحة اجتماعات وأهداف مسبقة حسب المقتضيات التي تستخدمها أداة المعركة"، وأن الغاية الإعلامية من خلية الإعلام الحربي لـ "توحيد الرسالة الإعلامية العسكرية، وابراز دور الحكومة في إدارة الحرب". انتهى/64ط
مبادرة سفراء الجزيرة في كلية الإعلام
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/.. أقامت كلية الإعلام في جامعة بغداد، وبالتعاون مع مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير، ورشاً تطبيقية لطلبة...

مبادرة سفراء الجزيرة في كلية الإعلام
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
أقامت كلية الإعلام في جامعة بغداد، وبالتعاون مع مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير، ورشاً تطبيقية لطلبة كلية الإعلام بأقسامها الثلاث، ضمن مبادرة سفراء الجزيرة، وبرعاية هيئة الإعلام والاتصالات.
وافتتح عميد كلية الإعلام الدكتور هاشم حسن التميمي الورش الثلاث على منصة مسرح الكلية، مشيداً بـ"مبادرة سفراء الجزيرة لتطوير مهارات الطلبة في الفنون الصحفية المختلفة"، وداعياً الطلبة إلى "ضرورة الاستفادة من خبرات المدربين الدولية وتطوير مهاراتهم".
وقال مدير الأقمار الصناعية في قناة الجزيرة أثير عبود أن "هذه الورش هي حلقة مفتوحة للنقاش وتبادل الأفكار والآراء، ولتعميق علاقة الطلبة بإمكانياتهم وهواياتهم وتطويرها".
وتوزعت الورش على ثلاث قاعات بثلاث عناوين، الورشة الأولى بعنوان (البث المباشر عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي)، والورشة الثانية (انتاج التقارير التلفزيونية)، والورشة الثالثة بعنوان (انتاج الأفلام الوثائقية)، وبمقدار 21 طالب لكل ورشة.
ومن الجدير بالذكر أن مدة إقامة الورش خمسة أيام، من يوم الأحد ولغاية يوم الخميس، ويحصل الطالب المشارك فيها على شهادة دولية معدة من معهد الجزيرة للإعلام، ويترتب عليها أن يزور الطالب المتفوق في هذه الورش معهد الجزيرة، ومن ثم زيارة مهنية لليونسكو. انتهى/64ط



















