كلية الاعلام تعلن عن موعد انطلاق فعاليات الملتقى الوطني الثاني للسيمياء

اعلنت كلية الاعلام / وحدة اللغة الاعلامية عن موعد انطلاق فعاليات ملتقاها الثاني للسيمياء في الرابع والعشرين من تشرين الثاني 2016 بالتعاون مع جمعية اللسانيين العراقيين تحت شعار (المناهج السيميائية وافاق تطبيقها) ضمن استراتيجية الكلية للتوسع في دراسة هذا العلم المهم ايماناً باهمية السيمياء في البحوث المعاصرة.

وقال الاستاذ الدكتور هاشم حسن التميمي رئيس الملتقى في تصريح خص به الموقع الالكتروني لم ينتشر تاسيس السيميائية بصفتها فرعا اكاديمياً مع انها لها جمعياتها ومؤتمراتها ومجلاتها العلمية وتوجد اقسام للسيميائية في عدد محدود في الجامعات فضلاً عن انها مجال دراسة يرتبط بمواقف نظرية وادوات منهجية متعددة.
واضاف التميمي ان من نطلق عليهم تسمية (السيميائيين) هم فقط من يرتبطون بالسيميائية مثل الالسنيين, الفلاسفة, علماء النفس, علماء الاجتماع, علماء الاناسة ومنظري الادب والجمال والاعلام والمحللين النفسيين والتربويين.
واشار ان اللجنة العلمية والتحضيرية المتخصصة سوف تستقبل البحوث من قبل الباحثين وفقاً للشروط على ان تكون البحوث باللغتين العربية والانكليزية, وان يكون البحث مخصصاً بعلوم السيمياء, وان لا تزيد صفحات البحث عن عشرين صفحة, وان اخر موعد لتسليم البحوث 1/11/2016.
وبينت الكلية ان البحوث يجب ان تسلم مباشرة الى كلية الاعلام او ترسل على العنوانين الاتيين:
واوضح ان اللجنة العلمية والتحضيرية حددت محاور الملتقى والتي تتضمن الصورة والخبر والنص وتضمينات الصور, السرد والخبر الصحفي (مقاربة السيميائية), انساق العلامات اللغوية, سيمياء الادب واللغة, سيمياء اللون في الصحافة العراقية, وسيمياء النص في العراق.
يذكر ان اسماء اللجنة العلمية والتحضيرية كالاتي:
الاستاذ الدكتور هاشم حسن التميمي رئيساً, الاستاذ الدكتور كريم حسين ناصح, الاستاذ المساعد الدكتور محمد رضا مبارك, الاستاذ المساعد الدكتور حمدان خضر السالم, الاستاذ المساعد الدكتور ارادة زيدان, الاستاذ المساعد الدكتورحسن كامل, الاستاذ المساعد الدكتور بشرى جميل الراوي, الاستاذ المساعد الدكتور حيدر فاضل, مدرس مساعد بيرق حسين جمعة, شذى عبد الله حسين.
يذكر ان الملتقى الوطني الثاني الذي تقيمه كلية الاعلام وحدة اللغة الاعلامية هو تكملة لمراسيم الملتقى الوطني الاول الذي عقد في عام 2014.