استراتيجية الاعلام المعاصر في مواجهة الدعاية والاشاعات والازمات

كلية الاعلام / خاص …
أقامت كلية الاعلام / وحدة التعليم المستمر ، يوم الاحد ، دورة تدريبية تخصصية لمنتسبي شركة توزيع المنتجات النفطية في وزارة النفط بعنوان ( استراتيجية الاعلام المعاصر في مواجهة الدعاية والاشاعات والازمات ) وتستمر لغاية الثاني من أذار 2017 .

وقالت مدير وحدة التعليم المستمر الاستاذ المساعد الدكتور شكرية السراج في حديثٍ صحفي خصت به مراسل الموقع الإلكتروني   ” انطلاقاً من التعاون بين الجامعة ومؤسسات الدولة عقدت كلية الاعلام دورة تدريبية لمنتسبي شركة توزيع المنتجات النفطية في وزارة النفط  ، بمشاركة عشرين موظف من هيئات التوزيع في محافظات العراق كافة ” .
وأضافت السراج تم تحديد برنامج لهذه الدورة من اساتذة اختصاص ولهم باع طويل في مجال الاعلام والحرب النفسية ، مشيرة ان المحاضرات تضمنت موضوعات عن ادارة الازمة ومعالجتها ودور الاعلام ، والاعلام المتخصص في ذلك فضلاً عن مفاهيم الدعاية والارهاب وعلاقته بالأنماط الاتصالية وقوانين الدعاية ، والدعاية السياسية والاستمالات  ، والشائعات وانواعها .
وبينت مدير وحدة التعليم المستمر ان الدورة تناولت محاضرة عن الاعلام الجديد وأهميته ، بعنوان ( مواقع التواصل الاجتماعي ودورها في مكافحة الشائعات) ، وتضمن المنهاج محاضرة عن اتجاهات الرصد والتحليل الاعلامي في المرحلة التي يعيشها العراق .
من الجدير بالذكر ان هذه الدورة الثانية من نوعها لوزارة النفط ، ووحدة التعليم المستمر في كلية الاعلام مستمرة في عقد الورش والدورات التي تهدف الى اضافة الخبرات والمزيد من المعلومات انتهى / 64