استحداث الية جديدة لمناقشة بحوث التخرج في قسم الصحافة

كلية الاعلام / خاص …
استحدث قسم الصحافة بكلية الاعلام في جامعة بغداد آلية جديدة لمناقشة بحوث التخرج ضمن الخطة السنوية للقسم للعام الدراسي 2017/2018.
وقالت رئيس قسم الصحافة الاستاذ المساعد الدكتور شكرية كوكز السراج ” تم تحديد الاول من أذار القادم موعد تسليم البحوث الى القسم ليتم فرزها من قبل اللجنة المشرفة عن هذا العمل برئاسة الاستاذ المساعد الدكتور حمدان خضر السالم ليتم مناقشتها من قبل لجان فرعية تتألف من ثلاثة أعضاء وستوزع الدرجات حسب الاتي ، عشرين درجة للأستاذ المشرف وخمسة عشر درجة لكل عضو منهم  ، وهو أمر يطبق لأول مرة في قسم الصحافة.
وأضافت السراج ان هذا الاستحداث يأتي لتأكيد أهمية العلم ولتوجيه وإرشاد الطلبة الى استخدام المفاهيم واساليب البحث العلمي بهذا المجال من جهة ، ومن جهة اخرى لضمان عدم استسهال الامر من قبل طلبتنا باستنساخ بحوث جاهزة تمت كتابتها مسبقاً ، فضلاً عن التأكد من قبل اللجنة ،لاقتراح عناوين محددة .
على صعيد متصل اوضحت السراج ان الامور التي طرحت والنتائج الحاصلة ستعلن في المهرجان السنوي لقسم الصحافة المزمع عقده في اواخر شهر نيسان 2018. 
يذكر ان قسم الصحافة حدد الاول من نيسان 2018 لاستلام بحوث التخرج ليتم للجان المختصة تقييمها وفق معايير علمية  والوقت المناسب لإصدار النتائج . انتهى / 64