ورشة عمل لكلية الاعلام بالتعاون مع مركز امارجي للتطوير الاعلامي

أقامت كلية الاعلام ، الثلاثاء ، بالتعاون مع مركز أمارجي للتطوير الاعلامي ورشة عمل بعنوان ( الصحافة الحديثة )  ، في مختبر مهارات العلاقات العامة ، ولمدة يومين ، بمشاركة ثلاثة عشر طالباً من الاقسام العلمية الثلاث ( الصحافة الاذاعية والتلفزيونية ، والصحافة ، والعلاقات العامة ) .

تناولت الورشة موضوع (الصحافة الحديثة ) تعريفها ، وأهميتها وانعكاسها بصورة سلبية او ايجابية على المجتمع ، وكيفية استخدامها للبحث عن الاخبار وماهي الغاية من المواقع الالكترونية ، ونبذة تأريخيه عنها ،فضلاً عن كيفية كتابة التقارير وصياغتها.
 وركزت الورشة على أهم التطبيقات المستخدمة من قبل الجمهور، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي الاكثر استخداماً ( كالفيس بوك, والانستغرام، وتويتر، والسناب جات…) والتي حصلت على نسبة استخدام عالية ، ويعزى ذلك الى التطور التكنولوجي الحديث ، فأصبح من السهل استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في العمل الصحفي عن طريق معرفة توجهات الجمهور والاستفادة منها في كتابة الموضوعات الصحفية.
وتهدف الورشة الى تسليط الضوء على الصحافة الحديثة وأهميتها في نقل الاخبار الحقيقية  ، والتأكد من صحة الاخبار التي تنشر في مواقع التواصل الاجتماعي والرجوع الى مصادرها الصحيحة وعدم الوقوع بفخ الاخبار الكاذبة التي تنشر في ظل غياب حارس البوابة والتي تخلو من اي رقابة قانونية.