قسم العلاقات العامة يعلن نتائج استفتاء الحراك الإعلامي الوطني لعام 2017

أعلن قسم العلاقات العامة في كلية الاعلام/ جامعة بغداد، الثلاثاء ،نتائج استفتاء الحراك الإعلامي الوطني في العراق للعام 2017 بموسمه الثالث .
وجاء اعلان النتائج في حفل أقامته الكلية بحضور مجموعة كبيرة من الشخصيات السياسية والأكاديمية والصحفية المعروفة.
 وقال رئيس قسم العلاقات العامة الدكتور محمد العامري ((يحرص قسم العلاقات العامة على ادامة هذه الممارسة العلمية والمهنية سنويا.. حتى باتت تقليدا اعلاميا ينتظره اعلاميو العراق حتى يتمكنوا من مطالعة رصد مسارات الاعلام الوطني وتقدمه بوساطة مؤشرات دالة وحقيقية.
على صعيدٍ متصل أشارت الأستاذ المساعد الدكتور إرادة زيدان الجبوري، عضو اللجنة التحضيرية، معاون عميد كلية الإعلام للشؤون العلمية والدراسات العليا، إلى ان: ((أهمية الاستفتاء تكمن في أهمية المؤسسة التي عملت على رعايته، الأمر الذي يؤمن إلى حد كبير اعتماد الشروط الموضوعية في القياس والتقويم البعيد عن المجاملات، إذ ينظر المعنيون إلى نتائج هذا الاستفتاء على سنواته التي مضت، على انه اشبه بموقف رسمي معتمد لترتيب سلم نجاحات الحراك الإعلامي في العراق في مجالاته كافة.
وشددت رئيس فريق الاستطلاع، وعضو اللجنة التحضيرية،  الدكتور ريا قحطان أحمد، على ان: ((الاستفتاء اعتمد شروطاً علمية ومهنية دقيقة، وان استمراره لثلاثة مواسم متتالية يؤشر اهميته من الناحية الموضوعية والواقعية، في مجالات العمل الإعلامي التلفزيوني والإذاعي والصحفي والإلكتروني بالعراق.
وكانت أبرز نتائج الاستفتاء حصول جريدة الصباح للعام الثالث على التوالي على المرتبة الاولى كأفضل صحيفة خلال عام 2017 والمرتبة الثانية كانت لصحيفة الزمان أما المرتبة الثالثة صحيفة المدى.
اما افضل قناة فضائية كان من نصيب قناة العراقية أحتلت المركز الاول ، ونافست قناة السومرية قناة الشرقية بالمركز الثاني، وتناصفت قنوات الرشيد ، وهنا بغداد، ودجلة بالمركز الثالث، ونال جائزة افضل مقدم برامج الاعلامي وجيه عباس وبالمرتبة الثانية نزار الفارس، وحل علي عذاب في المركز الثالث، اما افضل مقدمة برامج تلفزيونية رفيف الحافظ ، وحلت بتول الحسن بالمرتبة الثانية، اما المركز الثالث كان من نصيب رقية حسن ، وحصل مصطفى الربيعي على أفضل مراسل تلفزيوني ، يليه انس عادل ، ومن ثم حيدر شكور.
اما افضل مراسلة تلفزيونية أحتلت المرتبة الاولى خمائل الكاتب، وحازت حنان مهدي على المرتبة الثانية، ومنال المعتصم بالمركز الثالث، وحصد جائزة افضل مراسل حربي للعام الثالث على التوالي علي جواد ، وحل بالمركز الثاني علاء العيداني، وحاز على المركز الثالث التؤام حسن وحسين.
وحصدت المركز الاول كأفضل مراسلة حربية رؤى الشمري ، وحلت نور الحلي بالمركز الثاني، فيما حصلت الشهيد رنا العجيلي المركز الثالث ، اما جائزة افضل محاور في البرامج الحوارية نال المركز الاول الاعلامي احمد ملا طلال ، وحل بالمركز الثاني غزوان جاسم ، وتقاسم المركز الثالث الدكتور نبيل جاسم وعدنان الطائي، اما جائزة افضل اعلامية محاورة في البرامج تلفزيونية كان المركز الاول من نصيب سحر عباس جميل ، وحلت الدكتور فيروز حاتم بالمركز الثاني ، و في المركز الثالث نعمة رياض.
ونال جائزة افضل مقدم نشرة اخبارية حمزة حسين بالمركز الاول ، وحصد المركز الثاني احمد العنزي، وكان  في المرتبة الثالثة مظفر قاسم، اما افضل مقدمة نشرة اخبارية حازت شيرين درويش على المرتبة الاولى ، وسفانة الطائي بالمركز الثاني ، وانسجام الغراوي بالمركز الثالث ، اما افضل محلل امني كان المركز الاول من نصيب اللواء عبد الكريم خلف، وهاشم الهاشمي بالمركز الثاني، والفريق وفيق السامرائي بالمركز الثالث ، اما المحللين الاقتصاديين كان المرتبة الاولى من نصيب باسم انطوان والمركز الثاني للدكتور مظهر محمد صالح ، وهمام الشماع بالمركز الثالث.
ونبقى في ذات السياق إذ حصل الكابتن عباس عبيد على المركز الاول ضمن جائزة افضل محلل رياضي، ورزاق فرحان بالمركز الثاني، في وقت حل برنامج بالحرف الواحد كأفضل برنامج تلفزيوني خلال عام 2017 ، وبرنامج المناورة بالمركز الثاني، وبرنامج بصراحة بالمركز الثالث.
وتم اختيارأفضل برنامج متخصص للمرأة العراقية اذ حل برنامج ونطقت شهرزاد بالمرتبة الاولى ، وبرنامج كهرمانة بالمركز الثاني ، وبرنامج نون بالمركز الثالث، وحل موقع فريق الاعلام الحربي كأفضل موقع خلال عام 2017، وحازت قناة الاتجاه على افضل قناة لتغطية المعارك ، تليها قناة افاق وحلت قناة الغدير بالمركز الثالث، وحازت اذاعة الراي العام على المركز الاول كأفضل اذاعة خلال عام 2017 ، ومن ثم اذاعة سومر ، وحلت بالمركز الثالث العهد ودجلة، ونال جائزة افضل محاور اذاعي احمد العذاري بالمركز الاول وسامية الشايع بالمركز الثاني.
ووعد عميد كلية الاعلام بإقامة جدارية خاصة لشهداء الاعلام الحربي في كلية الاعلام ،تكريماً لدمائهم الزكية التي خطت النصر بالعدسة الناطقة برفقة أبطال الجيش العراقي والحشد الشعبي.