كلية الاعلام / خاص … 

عقد قسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية حلقة نقاشية ، الاثنين، ضمن المنهاج السنوي للعام الدراسي الحالي 2017ـ2018  وقدم الحلقة النقاشية معاون العميد للشؤون الإدارية أ.د عمار طاهر محمد التي تناولت مفاهيم الصحافة الاستقصائية .
وقال أ.د عمار طاهر محمد ” إن الحلقة النقاشية تضمنت طرح جملة من المفاهيم الخاصة بالصحافة الاستقصائية موضحاً ان هذا النوع من الصحافة يعد حديث نسبياً في الاعلام “.

وأضاف طاهر أن الجدل الدائر حول موضوع الاستقصاء صحافة أم تحقيق يأخذ حيزاً كبيراً من نقاش الباحثين في هذا المجال مبيناً انه حاول ترسيخ المفهوم بشكل واضح.
وتابع طاهر أن الحلقة ركزت على تقديم معايير جديدة تتعلق بالمساحة الزمنية والشكل والمضمون مشيراً الى العلاقة بين التحقيق والفنون الصحفية والتلفزيونية والفروقات بين هذه الفنون.
وزاد طاهر (أن مفاهيم الاعلام بحاجة الى تأصيل نظري من قبل الباحثين والمهتمين بشؤون الاعلام مضيفاً ان التطورات التقنية المتسارعة تلقي بظلالها على علم الاعلام).
من الجدير بالذكر ان الحلقة النقاشية التي اقيمت في قسم الصحافة الاذاعية والتلفزيونية قد شهدت جدلاً كبيراً بين أعضاء الهيئة التدريسية من الحضور.

تم تعطيل التعليقات