صحافة الاذاعية والتلفزيونية يعقد حلقة نقاشية عن الانفوغرافك واستخداماته

كلية الاعلام / خاص …
عقد قسم الصحافة الاذاعية والتلفزيونية ، حلقة نقاشية ،حول موضوع (الانفوغرافك واستخداماته في مجال الأخبار) قدمها رئيس قسم الصحافة الاذاعية والتلفزيونية الدكتور حسين علي الموسوي.
وقال الدكتور حسين علي الموسوي ” ان التصاميم الانفوغرافيكية أصبحت مهمة جدا لأنها ببساطة تعمل على تغيير طريقة الناس في التفكير وتلقي المعلومات والرسالة الاتصالية من الناحية البيانية والمعلوماتية والقصصية في الوقت الراهن وكذلك لأنها تزيد من المحتوى العلمي وتضفي شكل اخر لعرض البيانات والمعلومات وتساعد في توصيل الأفكار المعقدة بطريقة واضحة”.
وأضاف الموسوي فِي مجال العمل الاخباري زاد استخدام الانفوغرافك بسبب كثرة المعلومات في الوقت الذي أصبحت فيه الثقافة الصورية هي العنصر الطاغي في مجال علوم الاتصالات لذلك يلجأ المشتغلون في مجال الأخبار لتطوير نشراتهم من خلال استخدام فواصل الانفوغرافك سواء كان من خلال العرض الجامد او المتحرك مع نوع من الموسيقى المتوافقة مع النصوص لخلق جو من تقديم عرض اخباري مميز .
ونبقى في السياق ذاته إذ تطرق الموسوي الى تاريخ  فن الانفوغرافك ومزاياه ونوعياته واساليب استخدامه في مجال الأخبار وعلاقته بالفنون الاخرى واليات تنفيذه كفواصل داخل وخارج نصوص النشرة الاخبارية.