كلية الإعلام/خاص…

عقد قسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية في كلية الإعلام، الخميس، حلقة نقاشية حول (استعراض آليات التسويق للحرب في القنوات الفضائية) قدمها الدكتور حسين دبي.
تضمنت الحلقة عدة موضوعات  منها استعراض آليات التسويق للحرب في القنوات الفضائية، وتنميط الوعي الجماهيري عن طريق خلق ارتباط زائف مع الاحداث، والترويج لتوجهات مضادة للمعرفة فضلاً عن بناء وتحديد الاطار المعرفي للجماهير عن طريق الاختيار والتركيز في النصوص الإعلامية و الاعتماد على اسلوب التعميمات البراقة وربط الكلمات بغطاء يحمل قيمة عليا بهدف إقناع الجماهير دون الحاجة الى الخوض في تفاصيلها، وتحويل بؤرة الاهتمام عن طريق تكثيف الاخبار بقصد التمويه والتشويه وتحويل الانتباه واللجوء الى حرب المصطلحات التي تتخذ اسلوب المناورات في التصريحات والتهديدات وانشاء الاحلاف.
وتناولت الحلقة النقاشية مجموعة من التساؤلات التي تخللتها إثارة لنقاشات حول تلك الآليات والآثار التي تخلفها في اعادة صياغة الوعي الجماهيري وفقاً لتوجهات القنوات الفضائية.
تهدف الحلقة النقاشية الى الكشف عن دور القنوات الفضائية في التسويق للحرب الإعلامية في ظل التنافس المحموم لوسائل الإعلام ومحاولات الانفراد والفوز بالسبق الصحفي .انتهى/64

تم تعطيل التعليقات