كلية الإعلام /خاص…

شاركت معاونة العميد للشؤون العلمية الدكتورة ارادة زيدان الجبوري في ورشة عمل حول التغطية الاعلامية للحكومة المحلية أقامتها النقابة الوطنية للصحفيين في العراق.
وقالت الدكتورة ارادة الجبوري على الصحفي الالتزام بالمعايير والقواعد الاخلاقية من اجل إعلام مهني وطني بعيداً عن التهويل ونقل الحقائق المزيفة. 
وقدمت الجبوري، خلال  الورشة محاضرة عن اخلاقيات المهنة الصحفية وشددت على موضوعات عدة أهمها التزام الصحفي بالمعايير والقواعد الاخلاقية والمهنية التي يجب على الاعلامي التحلي بها من اجل اعلام وطني مهني يؤدي دوره في خدمة وترقية المجتمع وتقديم المعلومات للرأي العام.
واضافت الجبوري قبل كتابة الخبر أو نشر الصورة لابد أن يفكر الإعلامي أو الصحفي – محرراً كان أم مصور في جميع المشكلات التي ستثيرها تلك الأخبار أو الصور بعد النشر  مؤكدة على اهمية الالتزام بالمواثيق الاخلاقية التي تحكم سلوك العاملين في المؤسسات الاعلامية. 
وشددت الجبوري على  اهمية التزام الصحفيين، بالمصداقية والموضوعية والحياد فيما يكتبون من اجل كسب ثقة الرأي العام، مع المحافظة على حقوق الاخرين وعرضت الجبوري، “نماذج من التقارير الفديويه والتحقيقات المنشورة في الصحف العراقية جرى فيها انتهاك اخلاقيات المهنة وقواعد العمل في المجال الاعلامي.
وابدى المتدربين رغبتهم بتكثيف الورش في ما يخص تغطية العمليات الانتخابية خصوصاً وان الحكومة  حددت 12 ايار موعداً للانتخابات المحلية والبرلمانية.انتهى/64

تم تعطيل التعليقات