الإعلام تستضيف صحفيين من أبرز رواد الصحافة العراقية المعاصرة

وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
استضافت كلية الإعلام في جامعة بغداد، الصحفي شامل عبد القادر الذي يصدر مجلة (الف باء) بعد عام 2003، والصحفي محسن حسين من مؤسسي وكالة الأنباء العراقية، وترأس الجلسة عميد الكلية الدكتور هاشم حسن التميمي.
وتحدث الصحفي محسن حسين حول “مراحل نشأة وكالة الأنباء العراقية وتطورها، وكيفية اتساع طرق الأخبار، وآليات صناعة الخبر وأولويات الوكالة”، فضلاً عن “مساحة التغطية من حيث المساحة الجغرافية ومساحة المضمون الإعلامي الذي يتم تناوله”.
وتطرق الصحفي شامل عبد القادر إلى “أهمية الحفر العميق في التاريخ لاستخراج الحقائق وتعديل بعض المعلومات غير الصحيحة عبر البحث في الوثائق والشهادات الحية، والتأكيد على أن تاريخ الصحافة مشوه ولا يعكس الحقائق كما هي مما يتطلب وجود أقلام متجردة تبحث عن الحقيقة وتكتبها للتأريخ”، كما أشار في حديثه إلى أن “المضامين التاريخية يجب أن تكون مواضيع صحفية يمكن من خلالها الوصول إلى الحقائق والاستنتاجات وتوثيقها بحذافيرها ولو بعد حين”.
وخلال الاستضافة دارت نقاشات مع الطلبة حول مستقبل الصحافة الورقية ووكالات الأنباء الإخبارية وصحافة مواقع التواصل الاجتماعي، وفي الختام تقدمت الكلية متمثلة بعميدها الدكتور هاشم حسن بتقديم الشكر والتقدير للصحفيين شامل عبد القادر ومحسن حسين الذين يعتبرا من أبرز رواد الصحافة العراقية في تاريخ الصحافة المعاصر. انتهى/64ط