وزير التعليم العالي والبحث العلمي يفتتح اذاعة كلية الاعلام ونصب الشهيد محمد باقر الصدر (قدس)

بغداد/ كلية الاعلام…إفتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ علي حسين الاديب, الاربعاء, اذاعة كلية الاعلام ونصب الشهيد محمد باقر الصدر (قدس) ضمن فعاليات مهرجان الربيع الاعلامي الثاني الذي نظمته كلية الاعلام.
وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ علي حسين الاديب خلال الافتتاح إن” الاعلام يلعب دوراً خطيراً في المرحلة الراهنة لما له من فعالية وقدرة على تغيير المناخات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية باعتباره سلطة رابعة”.

واضاف إن” كلية الاعلام وضعت اقدامها في الطريق الصحيح من خلال افتتاح اذاعة خاصة بها وانشاء ستوديوهات اذاعية وتلفزيونية وبما يجعلها تنتقل من الحالة النظرية الى التطبيقية”.

واشار الى ان” انشاء مثل هذه المراكز التطبيقية ما هي الا جهود كبيرة قدمتها عمادة الكلية ومنتسبيها ،مؤكداً  اننا” وبعد الاطلاع على التقدم الذي شهدته الكلية يجعلنا ان نقول بان كلية الاعلام بدأت خطواتها بالطريق الصحيح الذي يقود الى اعداد جيل من الاعلاميين يمتلك الخبرة النظرية والعملية”.

من جانبه اوضح الدكتور هاشم حسن التميمي عميد الكلية ان” حضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ علي الاديب على مدى عامين لأفتتاح مهرجان الربيع الاعلامي الاول والثاني هو بحق ذاته تشريف للكلية ورعاية خاصة لكل المراحل التطويرية التي شهدتها خلال الفترة الماضية..مشيراً الى ان انشاء وافتتاح اذاعة كلية الاعلام والاستوديوهات وغرف الاخبار ما هي الا جهود جميع العاملين في الكلية وتظافر جهود الخيرين الذين يطمحون لأبراز الوجه الحقيقي للعراقي في وقدرته على الابداع والتطوير وبما يسهم في خلق جيل اعلامي متسلح بخبرات مهنية يشق طريقه في مهنة الصحافة.
وافتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي اضافة الى اذاعة الكلية نصب الشهيد محمد باقر الصدر (قدس) ومعرضاً لمشاريع تخرج الطلبة وهي عبارة عن صحف تم اصدارها ضمن مجموعات طلابية باشراف اساتذة مختصين”.
 يذكر ان وزير التعليم العالي والبحث العلمي افتتح العام الماضي وضمن فعاليات مهرجان الربيع الاعلامي الاول نصب كلكامش اضافة الى افتتاح معارض للكتب والرسوم ومشاريع تخرج الطلبة فضلاً عن قاعات الانترنت متخصصة في تدريب الطلبة.انتهى 64