لجان اليوبيل الذهبي لقسم الصحافة تباشر أعمالها وجوائز كبرى ستوزع على الفائزين

بغداد/ كلية الاعلام/…باشرت لجان مهرجان اليوبيل الذهبي لقسم الصحافة أعمالها لأنجاز المهام المكلفة بها والاعلان عن جوائز كبرى قريبا
وقال الدكتور محمد فلحي رئيس اللجنة التحضيرية العليا للمهرجان ورئيس قسم الصحافة في تصريح خص به /الموقع الالكتروني/ إن” اللجان الخاصة باليوبيل الذهبي باشرت اعمالها المكلفة بها وفرز النتاجات الصحفية والوصول الى النتائج النهائية التي يتضمنها الاحتفال”.
وأضاف إن” القسم حدد لجان متعددة بأشراف أساتذة وصحفيين كبار في الساحة الاعلامية منها لجنة تقييم مشاريع تخرج طلبة المرحلة الرابعة إضافة الى لجنة الاشراف على مناقشة بحوث التخرج فضلاً عن لجنة للعلاقات والاعلام للقيام بمهمة تنظيم فعاليات المهرجان والضيافة والاستقبال”.
مسابقات وجوائز كبرى تمنح للفائزين من الاعلاميين العاملين في المؤسسات الصحفية والطلبة المتميزين في كتابة الفنون الصحفية وممن لديهم نتاجات منشورة في الصحف المحلية.

وكانت  اللجنة التحضيرية   العليا الخاصة بمهرجان اليوبيل الذهبي لقسم الصحافة قد اعلنت عن مسابقات وجوائز كبرى ستوزع على الصحفيين والطلبة الفائزين في المسابقات الصحفية التي حددتها .
وقال الدكتور محمد فلحي رئيس قسم الصحافة ورئيس اللجنة التحضيرية العليا في تصريح سابق خص به /الموقع الالكتروني/ إن” القسم قرر الاحتفال باليوبيل الذهبي له لمرور (50) عاماً على تأسيسه في السابع من ايار المقبل “.
وأضاف إن” فعاليات المهرجان ستتضمن مسابقات وفعاليات ونشاطات مختلفة, مشيراً الى إن المهرجان سيتضمن اطلاق جائزة كبرى للصحافة السنوية في الفنون الصحفية (التحقيق والعمود والحوار والكاريكاتير) ، يشارك فيها جميع الصحفيين العراقيين العاملين في المؤسسات الاعلامية”.
وبين فلحي إن” اللجنة حددت شروط المسابقة بأن تكون النتاجات الصحفية المقدمة منشورة للمدة من الاول من نيسان من العام الماضي ولغاية الاول من نيسان للعام الحالي، وان تنسجم المادة مع الشروط المهنية للفنون الصحفية، مؤكداً على إن آخر موعد لأستلام النتاجات سيكون في الخامس عشرمن نيسان المقبل”.
وعلى صعيد الجوائز التي ستمنح للفائزين اشار رئيس القسم إن” اللجنة التحضيرية العليا حددت ثلاث جوائز لكل منمن الفنون الصحفية (التحقيق والعمود والحوار والكاريكاتير)”،وتكريم الخريجين الاوائل منذ تأسيس القسم  عام 1964 بالاضافة الى تكريم اساتذة القسم المحالين على التقاعد وعدد من الصحفيين الرواد”.
واكد إن” الاحتفالية تشتمل ايضاً تنظيم مسابقة لمشاريع تخرج طلبة المرحلة الرابعة والصحف الطلابية الصادرة عن القسم، فضلاً عن اختيار افضل ثلاث طلاب عاملين في جريدة الصحافة والصحف المحلية الاخرى وتكريمهم بجوائز قيمة”.
واوضح فلحي إنه” بإمكان الراغبين بالاشتراك في مسابقة اليوبيل الذهبي لقسم الصحافة إرسال نتاجاتهم عبر البريد الالكتروني ([email protected]) وكذلك بأمكان المشاركين تسليم نتاجاتهم باليد وتقديم نسخة ورقية وقرص (pdf) مباشرة لمقررة اللجنة د.سهام الشجيري التدريسية في قسم الصحافة.
يذكر إن قسم الصحافة تأسس عام 1964 وكان تابعاً الى عمادة كلية الاداب بجامعة بغداد وتم تحويله الى كلية الاعلام عام 2002 ليشتمل على ثلاث اقسام علمية هي (قسم الصحافة, قسم الصحافة الاذاعية والتلفزيونية, قسم العلاقات العامة).انتهى/64.