بغداد/ كلية الاعلام/..عقد قسم العلاقات العامة, الثلاثاء, ملتقاه العلمي الاول لمنافشة مشاريع طلبة الدراسات العليا للارتقاء بالمستوى العلمي.
وقال الاستاذ الدكتور علي جبار الشمري رئيس قسم العلاقات العامة في حديث صحفي خص به / الموقع الالكتروني / إن” الملتقى يعد علمياً في طبيعته وترتيب المناقشة سمته ومادة البحوث مادته وطلبة الدراسات العليا شخوصه واساتذة العلاقات العامة موجهينه وعمادة الكلية خيمته  والارتقاء بطلبته الدراسات العليا شعاره”.

وااضاف إن” الهدف من انعقاد الملتقى يأتي لتكريس المعايير الاخلاقية في النقاش والطرح العلمي المبني على اسس عالية في مجال البحوث العلمية  للارتقاء بالقسم بشكل خاص والكلية بشكل عام”.
من جهته ثمن عميد كلية الاعلام الاستاذ الدكتور هاشم حسن التميمي انعقاد الملتقى عاداً اياه خطوة بالاتجاه الصحيح لتكون الكلية مفخرة لجميع الدارسين”.
وقدم التميمي شكره وتقديره الى اللجان اللتي اعدت ونظمت وحققت انعقاد الملتقى.
من جهتها قالت الاستاذ المساعد الدكتورة ارادة زيدان الجبوري رئيس اللجنة العلمية للملتقى إنه” من دواعي السرور ان يحمل اللقاء رياح التغيير في الدراسات العليا لدخول مناطق بحثية جديدة للتجربة البحثية لقسم العلاقات العامة, فضلاً عن المحاولات الدؤوبة من اجل ارساء مماؤرسات وتقاليد علمية من شأنها دعم الباحثين من طلبة الدراسات العليا”.
وأضافت إن” اللجنة تسلمت أحد عشر بحثاً بواقع اربعة بحوث لطلبة الدكتوراه وسبعة للماجستير،  فضلاً عن استبعاد ثلاثة بحوث اخرى لعدم التزامها بشروط الامانة العلمية”.

واشارت الجبوري إن” اللجنة العلمية شخصت اشكالات على مستوى المنهج ولادوات لكنها في الحقيقة عكست رغبة وجرءة للاقتراب من موضوعات جديدة بالنسبة للتجربة البحثية في قسم العلاقات العامة, مثل الرأسمال الاجماعي, والعلاقات العامة الحوارية والاقناع واستراتيجياته, فضلاً عن التسويق الالكتروني, والعلاقات العامة الدولية”.
وشهد الملتقى إنعقاد جلستين علميتين ضمت كل منها مناقشة اربعة بحوث باشراف اساتذة القسم.
وحضر الملتقى عدد كبير من اساتذة الكلية وطلبة الدراسات العليا والاولية فضلاً عن حضور عدد كبير من الضيوف في جامعات وكليات مختلفة.انتهى/64.

تم تعطيل التعليقات