كلية الإعلام / خاص …
نظمت عمادة كلية الإعلام احتفالية كبيرة ، الاثنين لاستقبال وترحيب بالطلبة الجدد للعام الدراسي 2016/2017 .
وقال عميد كلية الإعلام الأستاذ الدكتور هاشم حسن التميمي خلال حضوره الاحتفالية ، إن مهنة الصحافة هي من اعرق المهن وأخطرها ونحن حريصون إن يكون طالب الإعلام في أول خطوة يخطوها في هذه الكلية أن يلتزم بمواثيقها وموضوعيتها .
وأضاف التميمي إن مهنة الصحافة هي مهنة التضحيات وليست مكسب شخصي لأنها وجدت لخدمة الوطن والمواطن ولخدمة الضمير والشرف وبدون هذه القيمة العليا لانستطيع أن نعمل شيئاً .
وحث عميد كلية الإعلام الأمانة الصحفية لأنهم سيكونون محاسبين أمام الله في كل حرف يكتبون وأي تصرف يصدر منهم لأنهم من اليوم الأول الذي دخلوا فيه كلية الإعلام اعتبروا إعلاميون وعليهم إن يكونوا مثل يحتذى به في ممارسة العمل الصحفي .  
وأشار التميمي أن جميع الأفكار التي تطرح في مواقع التواصل الاجتماعي على طلبة الإعلام أن يفحصوها جيداً بما اسماه 
( تليسكوب الضمير ) قبل نشرها وطرحها على العالم كافة لان ذمة الإنسان أهم شئ ، فيما أوضح بأنه كله ثقة بأن هذا الحشد الوطني الكبير من هذا اليوم وليس بعد أربعة سنوات سيكون فيلق من الإعلاميين يدخلون في معركة الإعلام ويثبتون جدارتهم في الساحة الإعلامية .
من جهته أكد معاون العميد لشؤون الطلبة الدكتور محمد فلحي إن الكلية وزعت الطلبة على الأقسام الثلاثة حيث تضمن قسم الصحافة 70 طالب ، وقسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية 101  ، وقسم العلاقات العامة 105 ، وأوضح فلحي بأن الكلية وللعام الثاني على التوالي دأبت على إن يردد الطلبة الجدد القسم مع بداية كل عام في احتفالية مركزية تنظمها الكلية ليكون انطلاقة علمية وحافز للجد والاجتهاد ، ونص قسم كلية الإعلام 
( بسم الله الرحمن الرحيم أقسم بالله العظيم وبالشرف والضمير أن احترم الدستور والقوانين وأصون حرية التعبير لتكون وسيلتي لإيصال رسالتي في نقل الحقيقة كاملة بجرأة وشجاعة وموضوعية وتفان ومسؤولية لخدمة الوطن ووحدته وازدهار وسعادة المواطن وصيانة كرامته وضمان حقوقه وحرياته واقسم وأتعهد بالحفاظ على شرف الصحافة وأخلاقياتها وقدسية الكلمة ومصداقية الصورة وجماليتها وان أكون المثل الأعلى في ممارسة العمل الصحفي واحترام شرف المهنة وقيمتها لتكون بذمتي بحق رهينة بما أقول والله شاهد على هذا القسم ).
يذكر إن الكلية شكلت لجنة لاستقبال الطلبة تضمنت الأستاذ الدكتور هاشم حسن التميمي ،والدكتور محمد فلحي ، والدكتور حسين نور الموسوي ، والدكتور محمد عبد حسن العامري ، والدكتور جاسم طارش العقابي ، والدكتور ندى عبود جار الله، حيث تم توزيع الطلبة على الأقسام فضلاً عن توفير الجوانب اللوجستية من قاعات واستوديوهات إذاعية وتلفزيونية ، ووكالة إخبارية ، وجريدة الصحافة وتهيئة الورش التدريبية التي يشرف عليها أساتذة أكفاء لهم باع طويل في مجال الإعلام . انتهى / 64

تم تعطيل التعليقات