كلية الإعلام/خاص…

استعرض الصحفي علي عذاب، الثلاثاء، تجربته في مجال الاستقصاء التلفزيوني في كلية الإعلام بجامعة بغداد، بحضور عميد كلية الإعلام الاستاذ الدكتور هاشم حسن التميمي وعدد كبير من الاساتذة والطلبة.
وتضمن العرض ثلاث تحقيقات عن التسول والسحر واشتمل العرض التطبيقي سرد تفاصيل ومراحل انجاز التحقيق الاستقصائي التلفزيوني ضمن الفرضية والفكرة والتصوير واستعرض الصحفي الاستقصائي علي عذاب تجربته في مجال الاستقصاء التلفزيوني.
ركزت التحقيقات المعروضة على كشف الحقائق وعرض معلومات مهمة من شهود عيان ،والادلاء بشهادات حقيقية للضحايا.
وجرت سلسلة من النقاشات والاسئلة التي طرحت من قبل أساتذة الكلية والطلبة حول التحقيقات الثلاث التي عرضت والحقائق التي نشرت وأصبحت مثار جدل من قبل الرأي العام.
وكان الهدف من استعراض التجربة هو لإيصال الحقائق للمتلقي وكشف المستور من القضايا الكبيرة التي أثرت سلباً على المجتمع ،والتركيز على حاجة الاعلام الى اعلاميين جريئين لكشف الحقائق المخفية خلف الستار والتأكيد اعداد محققين استقصائيين يبحثون في القضايا المهمة التي تمس المجتمع العراقي ، لان وظيفة المحقق الاستقصائي ،رصد القضايا السلبية والعمل على محاربتها ، كونها تهدد أمن وسلامة البلد. 
من جانبه أوعز عميد كلية الإعلام الى فكرة انشاء رابطة للصحفيين الاستقصائيين لضمان الحفاظ على حقوق الصحفي الاستقصائي وحمايته.
علماً ان التحقيقات الاخيرة التي عرضت في قناة الفرات قد أثارت جدلاً واسعاً في الرأي العام وعرضت للقضاء العراقي. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات