كلية الاعلام/..

شكلت كلية الاعلام – جامعة بغداد لجنة تحضيرية لندوتها العملية عن (تضمين قضايا الاقليات في المقررات الدراسية لكليات الاعلام في العراق).

وقالت معاون العميد للشؤون العلمية الاستاذ المساعد الدكتورة ارادة الجبوري ان ” الكلية قامت بتشكيل لجنة تحضيرية لندوتها العلمية المقررة اقامتها في يوم الثلاثاء المصادف الخامس والعشرين من كانون الاول الجاري.

واضافت ان ” اللجنة ستكون من “الدكتور باقر موسى جاسم، الدكتورة سهام حسن علي، الدكتورة بشرى جميل اسماعيل، الدكتورة منتهى هادي هندي، الدكتور حيدر احمد، الدكتورة رنا علي خلف والدكتورة بيرق حسين”.

واوضحت ان ” هذه الندوة تأتي وفق حاجة المجتمع للتركيز على الهوية الوطنية الجامعة، التي يصبح فيها المواطنون جميعا اكثرية مطلقة، ويكون انتمائهم وولاؤهم للوطن من دون ان ينتفي وجود اقليات ذات انتماءات ثقافية مختلفة، للحفاظ على الهوية الوطنية”.

واشارت الجبوري الى ان الندوة تهدف الى زيادة الوعي بشأن المضمون الاعلامي للثقافات والاديان، واثارة الاهتمام بقضايا الاقليات، فضلا عن صناعة اجيال من الصحفيين والصحفيات القادرين على التناول الاعلامي والمعالجة الاعلامية بشكل موضوعي حول الاقليات” .انتهى/64ك

تم تعطيل التعليقات