كلية الإعلام/..

أكد عميد كلية الإعلام – جامعة بغداد الدكتور هاشم حسن التميمي، ان طالب الإعلام يجب إن يتميز على إي طالب أخر حتى على طالب الطب، لأنه يحمل رسالة.

وقال التميمي: “يجب على الصحفي إن يمتلك مهارات ومنها الحس الصحفي، الاستعداد، حب المهنة، العمل على الحاسوب ،معرفة التكنولوجيا، المعرفة بأمور المونتاج الالكتروني، إتقان اللغة الانكليزية، ويجب إن يقابلها وعي مطلق، وتبقى هذه المؤهلات ناقصة إذا وضعت في معيار الصحافة“.

وأضاف ان ” الصحفي الناجح هو الذي يكرس مواضيعه للوطن والمواطن بعيدة عن الدافع الشخصي، إذ قيمة للصحفي اذا أساء لكرامة الناس والوطن واثأر الحقد والكراهية لكون الصحافة بمحتواها هي محبة وقوة ايجابية ورسالة للتسامح“.

وأوضح عميد الإعلام، أن “عدد الصحفيين أبان النظام السابق كان قليل جدًا، لكن هذا العدد بدأ بالتزايد بعد العام 2003 حتى أصبحت هناك فوضى صحفية، وأصبحت الصحافة مهنة لمن لا مهنة له“.

وفي سياق أخر، أعلن الدكتور هاشم حسن التميمي، إلغاء الملازم في كلية الإعلام، لافتًا إلى أن الطالب في الجامعة عليه أن يدرك أن الدراسة الجامعية تختلف عن الإعدادية.

وأضاف الدكتور التميمي، أن “الطلبة في الكلية ستعطى لهم عدة مصادر وهم يستخرجون منها مفردات المادة”، مؤكدًا أن “ما يدرسه طالب يرسم له طريق النجاح ، ومن يتعلم ويتمرن جيدًا ويغامر يصبح صحفي جيد“. انتهى/62ك

تم تعطيل التعليقات