وحدة الاعلام والعلاقات/..
استضاف قسم الصحافة في كلية الاعلام – جامعة بغداد، الصحفي العراقي محمد خليل كيطان التميمي، في ندوة علمية للحديث عن “توظيف الموبايل في العمل الاعلامي”، بحضور مجموعة من أساتذة الكلية وطلبة الدراسات العليا.
وخلال الندوة التي ادارها الاستاذ الدكتور عبد الامير الفيصل، تحدث الصحفي التميمي عن اليات اعداد الفيديوهات التلفزيونية عبر برامج الموبايل “موفي” و “فوكس اف ام”، ناهيك عن سبل اضافة المؤثرات الصوتية والموسيقية على المقاطع الفيديوية.
وذكر التميمي ان “الموبايل الجوال ضروري جدا في عملية انتاج وتصميم الفيديوهات التقريرية التي تصلح للنشر في القنوات التلفزيونية والاذاعات”، لافتا الى ان “الموبايل احدث ثورة تكنلوجية في العالم”.
بدوره اوضح الدكتور الفيصل ان “استضافة الصحفي التميمي تأتي ضمن النشاطات السنوية المتميزة والنوعية لقسم الصحافة بهدف احداث تلاقح في الافكار بين الاجيال الصحفية، فضلا عن الافادة من خبرات المحترفين في العمل المهني”.
وتابع الفيصل ان” الموبايل بات اداة رئيسة في التغطيات الصحفية الاخبارية، الامر الذي جعل الكثير من المؤسسات الاعلامية الدولية تقوم بتوزيع الموبايلات الحديثة على المراسلين بهدف الحصول على السبق في الاحداث الهامة”.
تجدر الإشارة إلى ان كلية الإعلام تقوم بين الحين والاخر باستضافة رواد وشخصيات بارزة في المجتمع العراقي وبمجالات مختلفة كالإعلام والثقافة والفن والرياضة والسياسية وغيرها بهدف تقريب المسافات بين الطالب الجامعي وبين الطبقة المؤثرة في المجتمع، ناهيك عن كون الكلية تسعى من خلال تلك الفعاليات الى تدريب الطلبة على كيفية طرح الأسئلة على الضيوف. انتهى/64ك

تم تعطيل التعليقات