وحدة الاعلام والعلاقات/…

شارك التدريسي في كلية الاعلام – جامعة بغداد الدكتور شريف سعيد حميد السعدي، وبالتعاون مع قسم التربية الخاصة في كلية التربية الاساسية الجامعة المستنصرية، بورشة عمل الكترونية عبر منصة Zoom بعنوان (وظائف الاعلام والاتصال في الحياة النفسية للفرد والمجتمع ) ، بمشاركة عدد من الاساتذة والمختصين .

وتهدف الورشة إلى، تسليط الضوء على الحياة النفسية والصحة النفسية في ادبيات المنظمات الدولية المعنية بالتربية والتعليم، وايضاح وظائف الاعلام التقليدية في الحياة النفسية، والتعرف على وظائف الاتصال والتواصل الحديثة في الحياة النفسية ، والتعريف بمخاطر ادمان متابعة الاعلام ووسائل الاتصال، والتعريف بمخاطر الاستخدام السيء للاعلام والاتصال .

وتناولت الورشة التي حاضر فيها، ا.م.د.عباس علي شلال من كلية التربية الاساسية الجامعة المستنصرية وا.م.د. شريف سعيد حميد السعدي من كلية الاعلام جامعة بغداد، معنى الحياة النفسية للفرد والمجتمع، وحدود الحياة النفسية للفرد والمجتمع، والصحة النفسية والحياة النفسية، ودور الاعلام في الحياة النفسية ، ودور وسائل الاتصال الحديثة في الحياة النفسية .

وأوصت الورشة كل من وزارة التربية ووزارة التعليم العالي ووزارة الشباب والرياضة بإيجاد مشاريع عمل مشتركة من أجل استيعاب اوقات الفراغ التي يعاني منها المراهقون والشباب وتقديم برامج عمل وثقافة لاحتواء طاقات المراهقين والشباب ، كما أوصت الوزارات المعنية بالتربية والتعليم بإيجاد قنوات اعلامية وقنوات تواصل شبابي واجتماعي تحمل الرسائل الوطنية والاخلاقية والثقافية وبث البرامج ذات المردود العلمي بأسلوب عصري شيق ومحفز للمتابعة.

ا.م.د. شريف سعيد حميد السعدي

ا.م.د.عباس علي شلال

تم تعطيل التعليقات