كلية الاعلام وهيئة النزاهة يبحثان سبل التعاون المشترك

وحدة الاعلام والعلاقات/..
استقبل رئيس هيئة النزاهة القاضي علاء جواد الساعدي اليوم الأربعاء عميد كلية الاعلام بجامعة بغداد الأستاذ الدكتور عمار طاهر في مقر الهيئة لبحث سبل التعاون المشترك من أجل تطوير الملاكات الإعلامية في الهيئة.
ورحب رئيس هيئة النزاهة بعميد كلية الإعلام وأكد على أهمية الاعلام ودوره الرقابي في الحد من شبهات الفساد فضلا عن أثره الكبير في إشاعة ثقافة النزاهة والتوعية بأهميتها كعامل وقائي للحد من الخروقات التي قد تحدث هنا وهناك.
وبين الساعدي ان كلية الاعلام من المؤسسات الاكاديمية الرائدة مؤكدا على ضرورة النهوض بالدائرة الإعلامية في الهيئة من خلال زج ملاكاتها في دورات متقدمة لمواكبة آخر المستجدات في المجال الصحفي.
وتابع الساعدي ان الاكاديمية العراقية لمكافحة الفساد التابعة للنزاهة تستعين دائما بالهيئة التدريسية لكلية الاعلام بجامعة بغداد لإلقاء محاضرات رصينة تصب في خدمة عمل الهيئة بدوائرها وأقسامها المختلفة
من جانبه قال عميد كلية الاعلام ان اللقاء كرس لبحث التعاون المشترك بين الكلية والهيئة لغرض تقديم استشارات إعلامية والاستعانة بالبنى التحتية والملاكات المتخصصة في جامعة بغداد لتطوير واقع الاعلام في الهيئة عن خلال إقامة الدورات التدريبية في المجالات المهنية والتقنية المختلفة واجراء استطلاعات راي تقدم مؤشرات علمية للنزاهة.
وأضاف طاهر ان الهيئة أبدت رغبتها في التواصل المستمر مع كلية الاعلام وتأطير هذا التعاون ببروتكول رسمي مبينا ان هذا اللقاء جاء منسجما مع توجيهات جامعة بغداد ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالانفتاح على المجتمع والتفاعل مع مؤسسات الدولة لنقل الخبرات العلمية والعملية وتطبيقها في الواقع تحقيقا لهدف مشترك هو خدمة المجتمع والبلد.
يذكر ان كلية الاعلام بجامعة بغداد تتواصل بشكل دائم مع وزارات ومؤسسات الدولة من خلال إقامة دورات إعلامية عن طريق وحدة التعليم المستمر كما أنها تقدم خدمات استطلاع الرأي عبر وحدة مختصة لتقديم مؤشرات معينة بشأن القضايا المختلفة.