الاعلام تحتضن خريجيها وعميدها يبارك انطلاق تجمع نهوض الطلابي

وحدة الاعلام والعلاقات/…
اجرى عميد كلية الاعلام بجامعة بغداد الاستاذ الدكتور عمار طاهر، لقاء مع مجموعة من ممثلين خريجي كليات الاعلام وأقسام الاعلام في الجامعات الحكومية والاهلية، بشأن تنفيذ برامج تدريبية واطلاق فرص تدريبية في المؤسسات الاعلامية .
وقال الاستاذ الدكتور عمار طاهر ان ” تلك الزيارة تأتي ضمن رؤية وزارة التعليم العالي وجامعة بغداد لتعزيز التعاون العلمي والاكاديمي بين الكلية وخريجيها،” مباركاً ” انطلاق تجمع نهوض “، الذي سيكون حاضنة لجميع خريجي كليات وأقسام الإعلام في الجامعات “الحكومية والأهلية”.

وقال هاشم عبدالله عضو تجمع نهوض الطلابي الاعلامي ان العمل سيكون جبار ، اذ أخذنا على عاتقنا تأسيس تجمع وطني عام بأسم ” تجمع نهوض” للمطالبة بالحقوق وتوفير فرص العمل في المؤسسات المحلية والدولية.
وتضمن التجميع سلسة من الاهداف والحقوق اذ اخذ على عاتقة حفظ الحقوق الاعتبارية لخريجي كليات الإعلام في العراق، للمطالبة بالاعتراف الرسمي بأن حامل شهادة الإعلام هو أول من يحق اكتساب صفة “إعلامي”.
واضاف ان” التجمع له آليات تنفيذ مهمة اذ يأخذ على عاتقة اطلاق موقع ويب سایت وصفحات تواصل اجتماعي باسم التجمع، لنشر الفعاليات والانجازات عليه، وتوسيعه بالتعاون مع المؤسسات المعنية، مع تنظيم المهرجانات والفعاليات المجتمعية المختصة بذلك، لإيصال صوت هذه الشريحة المظلومة، كذلك اقامة الورش والدورات التدريبية في المجال الإعلامي للخريجين، بالتعاون مع المنظمات والمراكز المختصة بذلك، مشيرا الى انشاء مجموعة من المنصات الرديفة على وسائل التواصل الاجتماعي وإنتاج أعمال مرئية للخريجين الزيادة الخبرة المكتسبة وزجهم كواجهة للمجتمع.