وحدة الاعلام والعلاقات العامه…/
اقام قسم العلاقات العامة في كلية الاعلام بجامعة بغداد، ندوة علمية تتناول “دور التعليم الالكتروني في تنمية مهارات التدريسي والطالب في الجامعات العراقية”.

وقال رئيس القسم الاستاذ المساعد الدكتور محمد العامري “ان الندوة تهدف الى تعزيز استخدام التعليم الالكتروني لدى الطلبة والتدريسيين”، مشيرا الى “مشاركة عدد كبير من اساتذة القسم واخريين مختصيين واكاديميين من كليات واقسام الاعلام الاخرى”.

بدورة، اشاد عميد كلية الاعلام الاستاذ الدكتور عمار طاهر بنشاطات قسم العلاقات العامة”، مؤكداً ان كلية الاعلام لها الريادة في مجال التعليم الالكتروني فضلاً عن كون ملاكاتها الاكاديمية والادارية باتت تمتلك مهارات عالية وخبرات عملية في مجال التعليم عن بعد”.

من جانبه اشار معاون عميد الكلية للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور علي الشمري الى ان السياسات المتبعة من قبل عمادة الكلية في ادارة العملية التعليمية في ظل وباء كورونا ساهمت بشكل كبير في استثمار ذلك التحدي الصحي وتحويله الى فرصة حقيقية لمواكبة الحداثة في مجال التعليم الالكتروني وتنمية مهارات الطلبة والتدريسيين، مستدركاً بالقول ان الكلية قد وضعت ضمن خطتها العلمية المستقبلية مراعاة الافادة من البحوث والنشاطات ذات التماس المباشر مع المجتمع.

وشارك في الندوة كل من أ..د. حسن رضا النجار عن ورقته ( البرامجيات وكيفية توظيفها في ادارة الموقف التعليمي )، وأ.م.د. جاسم طارش غضيب عن ورقته ( دور نظرية التعليم بالمتعة في اكتساب الطلبة مهارات التعلم الالكتروني)، وأ.م.د. زيد سالم
عن ورقته ( تحديات التعليم الالكتروني في تدريس مقررات مادة فن التصوير الاعلامي)، م. نرجس هادي عن ورقتها ( مهارة ادارة الفصل الدراسي في التعليم الالكتروني)، وم.عذراء عبد الامير
( التعليم الالكتروني ودوره في التطور المعرفي واكتشاف المهارات)، وا.م.د. محمد عبد حسن عن ورقته (اعتماد طلبة الجامعات على شبكة الانترنت كمصدر للمعلومات اثناء انتشار جائحة كورونا).

تم تعطيل التعليقات