وحدة الاعلام والعلاقات/..

يعقد قسم العلاقات العامة في كلية الاعلام – جامعة بغداد، غداً الاثنين، جلسة لمناقشة مبادرات مجتمعية تحت عنوانات “اقترح” و”اتعهد” لطلبة الدراسات العليا.

وقال عميد الكلية الاستاذ الدكتور عمار طاهر ان ” الكلية تسعى من خلال بحوثها العلمية ومبادراتها الميدانية الى ان يكون لها اسهامات واضحة ومباشرة في خدمة المجتمع وتعزيز مفاهيم التعايش السلمي والقيم الانسانية والاخلاقية”.

واضاف ان “مبادرات الكلية تاتي ضمن برنامج وزارة التعليم العالي وجامعة بغداد الذي يحث على الاسهام الفاعل في دعم المجتمع وتحقيق الاصلاح واحترام القانون وان يكون للمؤسسات الاكاديمية الدور البارز في التقارب مع المجتمع ليس على مستوى قاعة الدرس فقط وانما بشكل مباشر من خلال تشكيل فرق في مختلف الاختصاصات الاجتماعية والصحية والارشادية والتربوية والقانونية والعلاقات العامة”.

من جانبه، بين معاون عميد الكلية للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور علي الشمري ان”، مشاريع الدراسات العليا (اقترح) لطلبة الدكتوراه و(اتعهد) لطلبة الماجستير تاتي ضمن توجه الكلية بشكل عام وقسم العلاقات العامة بشكل خاص، لتقديم مبادرات تخدم المجتمع”.

واوضح ان ” الحملة ستكون على شكلين (ميداني) و( الكتروني)، وتهدف الى اشراك الجمهور في وضع الحلول لمختلف الازمات، فضلا عن تعهده بتعديل بعض السلوكيات غير الصحيحة، بغية الارتقاء به”.

بدوره، اوضح رئيس قسم العلاقات العامة الاستاذ المساعد الدكتور محمد العامري ان” محاور مبادرة مشروع (اقترح) ستتناول ازمات مختلفة يعاني منها المجتمع، بينما يسعى مشروع (اتعهد) لدفع الجمهور نحو القيام بسلوكيات فضيلة وتنمية مهاراته المتنوعة”.

من جهته، اشار الطالب في مرحلة الدكتوراه قيصر جبار ان” المبادرة تاتي ضمن مادة (الحلقة النقاشية والمشاريع)، لطلبة الدراسات العليا وستكون عبارة عن استمارة الكترونية توزع من خلال منصات التواصل الاجتماعي”.

وتابع ان مشروع اقترح لطلبة الماجستير يتضمن عدة محاور لازمات مختلفة يعاني منها المجتمع العراقي منها ( الازدحامات المرورية ، الفقر ، البطالة، الكثافة السكانية ، الاوبئة )، مبينا ان الجمهور سيشارك في اقتراحات لحلول لتلك الازمات .

ولفت الى ان ” مشروع اتعهد هدفه تعليم الجمهور على سلوكيات فضيلة مثل (عدم اطلاق العيارات النارية، تعلم اللغات، تناول اللقاح، المحافظة على البيئة). انتهى/64

تم تعطيل التعليقات