وحدة الاعلام والعلاقات/ …

افتتح رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي المعرض الاول للنتاجات العلمية وبراءات الاختراع بحضور نخبة من رؤساء الجامعات وشخصيات اكاديمية وسياسية معروفة.

وتضمن المعرض، الذي اقيم على قاعات الامانة العامة للمكتبة المركزية، اكثر من ٤٠٠ نتاج علمي، توزعت على مجالات مختلفة، في الصناعة والصحة والزراعة والطاقة المتجددة والنشاطات الرياضية والفنية، فضلا عن العلوم الهندسية والطبية وبراءات الاختراع.

واكد السعدي في جولته ولقاءه بالباحثين واصحاب البراءات على اهمية جودة البحث العلمي وتعزيز التكامل ما بين الجامعات ومؤسسات الدولة المختلفة، حاثا على ترصين مساحة الانفتاح النوعي مع القطاعين العام والخاص لتحقيق خدمة المجتمع وتغذيته بالنتاجات العملية وتوظيفها ضمن مشاريع تستمد مضمونها من المعرفة العلمية والأكاديمية المتخصصة.

ويذكر ان المنتجات العلمية وبراءات الاختراع التي عرضتها الجامعة تعد قابلة للتطبيق العملي، ويمكن ان تخدم المنتج المحلي الوطني في مجالات الزراعة والصناعة والطب والصيدلة والهندسة والعلوم الصرفة والطاقة المتجددة وغيرها من المجالات العلمية التي تخدم المجتمع، عن طريق توظيفها في سوق العمل بدعم مؤسسات الدولة وشركات القطاع العام والخاص، فضلا عن المستثمرين المحليين والاجانب.

تم تعطيل التعليقات