الاعلام/بغداد..
تواصل كلية الاعلام جامعة بغداد، تنفيذ سياسة الانفتاح على المؤسسات الاكاديمية والنقابية المحلية والدولية، فضلا عن التلاقح مع الهيئات والوزارات العراقية.
وتأتي تلك السياسة استجابة لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومجلس جامعة بغداد بالتكامل المهني والبحثي مع مفاصل الدولة الاخرى، وتقديم خدمات من شأنها دفع عجلة التقدم في البلد وتحقيق اعلى درجات الخدمة للمواطن ضمن اطار المسؤولية الاجتماعية.
ومنذ اواخر العام المنصرم، تسعى كلية الاعلام بجامعة بغداد الى تقديم مبادرات وخدمات واستشارات لمعاهد وكليات جامعة بغداد بشكل خاص، والمؤسسات الاكاديمية والحكومية الاخرى بشكل عام، وفق خطة مدروسة رسمها عميد الكلية الاستاذ الدكتور عمار طاهر محمد.
ومن هذا المنطلق، انتجت كلية الاعلام، مؤخرا، فلما وثائقيا عن كلية طب الكندي لغرض التعريف بتاريخها واقسامها واهدافها ورؤيتها والشخصيات التي تعاقبت على ادارتها.
كما سلط الفيلم الضوء على المفردات الدراسية ومختبرات التطبيقات العملية وحجم الاستيعاب السنوي للطلبة في الدراسات الاولية والعليا.
وقال الاستاذ الدكتور عمار طاهر ان ” كلية الاعلام تحث الخطى باتجاه بناء برامج عمل واتفاقات تعاون مشتركة مع المؤسسات الاخرى وتسعى لتعزيز وتطوير علاقة مثلى معها بغية تحقيق التكامل المنشود في الادوار كل حسب اختصاصه وخبراته بما يؤدي في النتيجة الى الارتقاء بمفاصل الدولة والخدمات المقدمة للمواطنين”.
بدوره، ثمن عميد كلية طب الكندي الاستاذ الدكتور محمد جلال، جهود كلية الاعلام في انتاج الفلم الوثائقي، معتبرا ذلك مبادرة نوعية من مؤسسة اكاديمية تزدهر بالمحترفين والمبدعين في مجال الاعلام وفنونه وعلى رأسها عميدها الدكتور عمار طاهر صاحب التاريخ الصحفي المتميز.
واشار الى ان “كلية الاعلام تحاول تسخير جل امكاناتها وخبراتها في سبيل الارتقاء بمستوى الاعلام الجامعي من حيث الاستشارة او الانتاج المجاني للافلام الوثائقية والتعريفية بالكليات والجامعات”.
تجدر الاشارة الى ان كلية قد انتجت مؤخرا فلما وثائقيا عن جامعة بغداد بجودة عالية ليساهم في حفظ جزء من التاريخ العريق لهذه الجامعة الكبيرة. انتهى

تم تعطيل التعليقات