وحدة الاعلام والعلاقات/ …
صدر للتدريسية في كلية الاعلام جامعة بغداد الاستاذ الدكتور ارادة الجبوري بحثاً بعنوان ” اتجاهات الجمهور نحو قضايا البيئة في خدمة البث العام”.
وهدف البحث الذي نشر في العدد 52 من مجلة الباحث الاعلامي الى ” بيان مدى اعتماد الجمهور على البث العام في متابعة قضايا البيئة، والكشف عن نوعية اتجاهات الجمهور نحو قضايا البيئة في خدمة البث العام”.
كما شخص البحث الى ابرز قضايا البيئة ومحاورها في برنامج البيئة والحياة خدمة البث العام بموجب اهداف الاستراتيجية الوطنية لحماية وتحسين البيئة في العراق مع بيان مدى اعتماد الجمهور على خدمة البث العام في متابعة قضايا البيئة .

وتوصلت الدراسة الى نتائج عدة من اهمها حصول فئة المتفقين مع العبارة التي مفادها: يحذرني برنامج ( البيئة والحياة ) من الأضرار البيئية الناجمة عن قضية استخدام النفط الاسود في المولدات الكهربائية داخل الاحياء السكنية، بالمرتبة الاولى بنسبة عالية بلغت 81.4 %، ويعود سبب تصدر اتجاه المبحوثين نحو هذه القضية في البرنامج الى المخاوف من الاضرار البيئية دائما ما تجعل الجمهور يتجه الى خدمة البث العام وبرامجها للتزود بالمعرفة كي يستطيع تجنبها، وبذلك. ًكان اتجاه المبحوثين نحو هذه القضية ايجابي.

تم تعطيل التعليقات