بغداد/..
استقبل عميد كلية الاعلام بجامعة بغداد، الاستاذ الدكتور عمار طاهر، اليوم الثلاثاء، وفدا اكاديميا فرنسيا برئاسة انطوان كومري مدير أكاديمية فرانس 24 الفرنسية.
وبحث اللقاء التعاون المشترك بين كلية الاعلام وتنفيذ برنامج عمل متطور يستهدف صقل مهارات وخبرات التدريسيين والطلبة في مجالات عديدة ومساعدتهم على انتاج مواد فيدوية ورقمية احترافية .
وقدم عميد اعلام بغداد، نبذة مختصرة عن واقع الكلية وعديد طلابها واساتذتها وامكاناتهم العلمية وقدراتهم المهنية، بالإضافة الى تطرقه للحديث عن انجازاتها الكلية العلمية وخططها التدريبية والتطويرية ومشاركاتها الدولية في مهرجانات التسابق المهني بين الطلبة.
كما اجرى الوفد جولة في اروقة الكلية للاطلاع على بناها ومختبراتها الذكية وقاعاتها الدراسية ومجمعها التدريبي الذي يشتمل على جريدة الصحافة واذاعة كلية الاعلام والاستوديو التلفزيوني ومركز الصحافة الاستقصائية واستطلاع الرأي العام والمواقع الالكترونية الرسمية والتفاعلية.
من جانبه أعرب مدير أكاديمية فرانس 24 عن سعادته بزيارة العاصمة بغداد، مشيدا بالتطور العمراني الذي تشهده العاصمة والاستقرار الامني الذي يخالف ما تنقله المؤسسات الصحافية الى المجتمع الدولي.
كما عبر الوفد عن اعجابه بجامعة بغداد بشكل عام وكلية الاعلام الرائدة بشكل خاص لما تتمتع به من أداء اكاديمي ومهني متقدم وبنى تحتية متطورة، مبديا استعداده للتعاون من اجل تفعيل برامج تدريبية مشتركة في المجالات الإعلامية والصحفية.
وحضر اللقاء من الوفد الزائر دبلوماسيين اكاديميين من الملحقية الثقافية الفرنسية وصحفيين، فضلا عن عضو مؤسسة فرانس ميديا موند اللبناني احمد الشيخ، ومن كلية الاعلام معاون العميد للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور علي الشمري والمعاون الاداري الاستاذ الدكتور طالب عبد المجيد ورئيس قسم الصحافة الاستاذ الدكتور سهام الشجيري، ورئيس قسم الاذاعة الاستاذ المساعد الدكتور رعد جاسم ورئيس قسم العلاقات الاستاذ المساعد محمد العامري.
وتعد فرانس ميديا موند مؤسسة مملوكة للدولة الفرنسية تشرف وتنسق أنشطة المؤسسات الإعلامية العامة الكبرى التي تبث أو تنشر دوليًا من فرنسا من بينها راديو فرنسا الدولي ومونت كارلو الدولية، والقناة الإخبارية التلفزيونية فرانس 24. فضلا عن احتفاظها بنحو 12.5٪ من اسهم شبكة الأخبار والترفيه تي في 5 موند. انتهى/64

 

تم تعطيل التعليقات