وحدة الاعلام/بغداد..
استقبل عميد كلية الاعلام بجامعة بغداد الاستاذ الدكتور عمار طاهر، اليوم الاحد، وفدا اكاديميا فرنسيا برئاسة انطوان كومري مدير أكاديمية فرانس 24 الفرنسية.
وبحث اللقاء المباشرة بتنفيذ برنامج تدريب احترافي من قبل الاكاديمية الفرنسية لتدريب اساتذة وموظفي الكلية في مجالات عديدة، ابرزها التقنيات الرقمية وكشف الصور المزيفة وتحرير الاخبار والتعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي وانتاج المحتوى الفيديوي.
وقال عميد الاعلام ان “الاساتذة والموظفين سيخضعون لبرنامج الاكاديمية الفرنسية الاحترافي بما يسهم مستقبل بنقل خبرات المتدربين الى طلبة الاعلام والافادة من تلك المهارات التي يستقونها من المدربين الدوليين”.
واشار الى ان ” اعلام بغداد حريصة على تعظيم خبرات ملاكاتها المهنية من خلال الاستعانة بالمؤسسات الاكاديمية الرصينة والمحترفة والمتمرسة مثل مؤسسة فرانس ميديا موند وغيرها.
من جانبه أعرب مدير أكاديمية فرانس 24 عن سعادته بزيارة العاصمة بغداد، مشيدا بالتطور العمراني الذي تشهده العاصمة والاستقرار الامني الذي يخالف ما تنقله المؤسسات الصحافية الى المجتمع الدولي.
كما عبر الوفد عن اعجابه بجامعة بغداد بشكل عام وكلية الاعلام الرائدة بشكل خاص لما تتمتع به من أداء اكاديمي ومهني متقدم وبنى تحتية متطورة.
وحضر اللقاء من الوفد الزائر دبلوماسيين اكاديميين من الملحقية الثقافية الفرنسية وصحفيين، فضلا عن عضو مؤسسة فرانس ميديا موند اللبناني احمد الشيخ، ومن كلية الاعلام معاون العميد للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور علي الشمري والمعاون الاداري الاستاذ الدكتور طالب عبد المجيد ورئيس قسم الصحافة الاستاذ الدكتور سهام الشجيري، ورئيس قسم الاذاعة الاستاذ الدكتور رعد جاسم ورئيس قسم العلاقات الاستاذ محمد العامري.
وتعد فرانس ميديا موند مؤسسة مملوكة للدولة الفرنسية تشرف وتنسق أنشطة المؤسسات الإعلامية العامة الكبرى التي تبث أو تنشر دوليًا من فرنسا من بينها راديو فرنسا الدولي ومونت كارلو الدولية، والقناة الإخبارية التلفزيونية فرانس 24. فضلا عن احتفاظها بنحو 12.5٪ من اسهم شبكة الأخبار والترفيه تي في 5 موند. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات