وحدة الاعلام/بغداد..
اقام قسم الصحافة في كلية الاعلام جامعة بغداد، ندوة علمية بعنوان “اللغة العربية واسرارها ..اداة الاعلام الجديد”، بمشاركة عدد من الباحثين واشراف الاستاذ المساعد الدكتور خلود جبار.
وتناول الندوة تقديم عدد من الاوراق البحثية من بينها ورقة للأستاذ الدكتور نزهت محمود الموسومة “لغة العناوين.. الهوية الثقافية ومستجدات بيئة الاعلام المعاصر”، فضلا عن بحث تناول “الجذب والطرد في لغة الاعلام” للأستاذ المساعد الدكتور عبد السلام السامر.
كما ناقشت الاستاذ المساعد الدكتور زينب محمد طه “توظيف اللغة العربية في الاعلام الجديد”، بينما تناولت الاستاذ المساعد الدكتور هدى فاضل “انحراف المسار اللغوي في عصر الرقميات”، وبحثت الاستاذ المدرس زينب جمعة “لغة مستخدمي وسائل الاعلام الجديد والوعي الثقافي”.
وفي الختام، بحثت الاستاذ المساعد الدكتور خلود جبار المشرفة على الندوة، “اثر الخطاب الاعلامي في التنمية اللغوية لمتلقي الوسائل الاعلامية الحديثة”.
وكانت الدكتور خلود جبار استاذة اللغة فلي قسم الصحافة، قد اشرفت مؤخرا على حلقة نقاشية بعنوان “آليات تحليل الخطاب الاعلامي”، بمشاركة عدد من التدريسيين. وهدف الى مناقشة الفروقات بين تحليل المضمون الاعلامي وتحليل الخطاب الاعلامي، فضلا عن تحليل الخطاب لغويا او اعلاميا. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات