بغداد/كلية الاعلام..
استقبل عميد كلية الاعلام بجامعة بغداد الاستاذ الدكتور عمار طاهر، اليوم الثلاثاء، السفير الفرنسي لدى العراق ايريك شوفالييه لبحث فعالية برنامج التدريب الذي تقيمه اكاديمية فرانس 24 الفرنسية لتدريسيين وموظفين من كلية الاعلام وشبكة الاعلام العراقي.
وبحث اللقاء مستوى التقدم في البرنامج التدريبي ولاسيما في مجال التقنيات الرقمية وكشف الصور المزيفة وتحرير الاخبار وكتابة التقارير والتعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي وانتاج المحتوى الفيديوي.
وقال عميد الاعلام ان “عددا من التدريسيين والموظفين من كلية الاعلام وشبكة الاعلام العراقي يخضعون حاليا لبرنامج الاكاديمية الفرنسية الاحترافي والذي يستمر لعام كامل من اجل الاسهام مستقبلا في نقل تلك الخبرات الى ينهلها المتدربين الى طلبة الاعلام والافادة من تلك المهارات التي يستقونها من المدربين الدوليين”.
واشار الى ان ” اعلام بغداد حريصة على تعظيم خبرات ملاكاتها المهنية من خلال الاستعانة بالمؤسسات الاكاديمية الرصينة والمحترفة والمتمرسة مثل مؤسسة فرانس ميديا موند وغيرها”.
من جانبه أعرب السفير الفرنسي عن “سعادته بزيارة كلية الاعلام وجامعة بغداد بصفتها احدى الجامعات الرائدة”، مشيدا بـ” الأداء الاكاديمي والمهني المتقدم والبنى التحتية الحديثة للكلية”.
ولفت شوفالييه الى ان ” الاعلام وحرية الراي والتعبير يعدان من الامور الاساسية في ثقافة فرنسا وسياستها لذلك فان سفارة جمهورية فرنسا في بغداد تسعى جاهدة لمساعدة العراق على تعزيز ثقافة الحوار والارتقاء بمؤسساته الاعلامية سواء الاكاديمية او المهنية عبر برامج عمل تدريبية متطورة تقدمها مؤسسة فرانس ميديا موند”.
وتعد فرانس ميديا موند مؤسسة مملوكة للدولة الفرنسية تشرف وتنسق أنشطة المؤسسات الإعلامية العامة الكبرى التي تبث أو تنشر دوليًا من فرنسا من بينها راديو فرنسا الدولي ومونت كارلو الدولية، والقناة الإخبارية التلفزيونية فرانس 24. فضلا عن احتفاظها بنحو 12.5٪ من اسهم شبكة الأخبار والترفيه تي في 5 موند. انتهى/64

 


 

تم تعطيل التعليقات