بغداد/كلية الاعلام..
زار عدد من عمداء كليات جامعة بغداد، مركز الجدعة لتأهيل النازحين في مدينة الموصل كجزء من المشاركة في الفعالية التي اقامتها مستشارية الامن القومي للكليات التي لها برامج للدراسات العليا خاصة بالمستشارية.
وقال عميد كلية الاعلام الأستاذ الدكتور عمار طاهر محمد ان “الزيارة شملت تقديم شرح مفصل للبرامج التي تطبق في المخيم سواء كانت من المنظمات العراقية او الدولية ومنظومة العمل المتكامل الذي تقوم به وزارات ومؤسسات الدولة الخدمية والأمنية لنجاح تجربة التأهيل”.
وأضاف ان “هنالك جهود جبارة تبذل في مجال إعادة النازحين الى مناطق سكناهم في المدن والمحافظات والعمل على دمجهم بالمجتمع واعادتهم الى ممارسة الحياة الطبيعية”.
من جانبها قالت عميد كلية التربية للبنات اثمار الشطري ان “الزيارة ضمت العديد من الفقرات منها زيارة المشاغل المخصصة للعوائل النازحة واجراء لقاءات مع النازحين في خيمهم والاطلاع على أوضاعهم المعيشية ومتطلباتهم الحياتية والاستماع الى مشاكلهم”.
واشادت الشطري بـ” العمل الجبار الذي تبذله وزارات الدولة لتذليل العقبات امام عودة النازحين ولاسيما مستشارية الامن القومي”، موضحة ان “برامج التأهيل تضاهي نظيراتها في العالم وقد بدأت تسفر عن نتائج ممتازة من خلال تنوير النساء والأطفال بعد التجارب القاسية التي عاشوها من قبل”.
تجدر الاشارة الى ان الزيارة استمرت يوم واحد وضمت وفدا من عمداء الكليات في العديد من الجامعات العراقية زاروا خلالها مخيم الجذعة في مدينة القيارة بمحافظة الموصل. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات