كلية الاعلام/بغداد..
نوقشت في كلية الاعلام جامعة بغداد، اليوم الاربعاء، رسالة الماجستير للطالبة في قسم العلاقات العامة (رواء عبد الرحمن عواد)، الموسومة ( توظيف العلاقات العامة للقوة الناعمة فـي بناء سمعة الدولة/ دراسة تحليليـة لمنشورات الموقع الالكتروني لوزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية).
وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور محمد عبد الحسن رئيسا والاستاذ الدكتور سالم جاسم محمد مشرفا وعضوية كل من الاستاذ المساعد الدكتور جاسم طارش غضيب والاستاذ المساعد الدكتور عراك غانم.
وهدفت الدراسة إلى “معرفة كيفية توظيف العلاقات العامة للقوة الناعمة في بناء سمعة دولة الإمارات العربية المتحدة كون الإمارات تتقدم في المؤشرات الدولية في القوة الناعمة والسمعة الجيدة”.
وتوصلت الباحثة إلى ان” وزارة الخارجية الامارتية تهتم بشكل الموقع الالكتروني وبتوفير معلومات كافية عن الدولة، ما يعكس هويتها ويبني صورتها وسمعتها، فضلا عن الاعتماد على استراتيجيات العلاقات العامة بهدف بناء السمعة الجيدة للدولة، إذ ركزت على الاستراتيجية الإعلامية واعطت القليل من الاهمية لاستراتيجية بناء الاجماع وكذلك اهتمت بمؤشرات القوة الناعمة وفي مقدمتها العلاقات الدولية لإظهار مواطن الجذب والتميز التي تتمتع بها الإمارات، فضلا عن استعمالها الاستمالات العاطفية ثم العقلية والتخويفية ودعم منشوراتها بالحجج الاقناعية، ودعمت الوزارة سمعة الدولة عن طريق طرحها لمؤشرات تؤكد على سمعة الإمارات الجيدة وتدل على تقدمها في مختلف المجالات على المستوى الدولي”. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات